الاقترحات والشكاوى

الاقترحات والشكاوى

تقبل الأمانة العامة الاقتراحات دون تقيد بالشكل وتعرضها على هيئة مكتب المجلس لنظرها والتصرف بشأنها. الشكاوى التي تقدم إلى المجلس يجب أن تكون موقعة ممن قدمها مذكورًا بها اسمه الثلاثي ومحل إقامته وعمله ولرئيس المجلس أن يأمر بحفظ الشكاوى التي لا تستوفي هذه البيانات.

تقيد الاقتراحات والشكاوى في سجلات خاصة بأرقام مسلسلة لكل منها حسب تاريخ ورودها مع بيان اسم ُمقدميها والبيانات الخاصة بهم وملخص لموضوعها.

لرئيس المجلس أن يطلب من المجلس التنفيذي أو رئيس الدائرة أو الجهة الحكومية المختصة تقديم البيانات والإيضاحات المتعلقة بالشكوى. وعلى من وجه إليه الطلب تقديم الإيضاحات المطلوبة خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ الإحالة.

يحيل الرئيس الشكاوى الواردة للمجلس إلى اللجنة الخاصة بالشكاوى مع الإجابات الواردة عنها من الجهات المختصة.

تتولى اللجنة بحث الشكاوى المحالة إليها. ولها ان تطلب من الدائرة أو الجهة الحكومية المختصة تقديم أية بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى.

تخطر اللجنة بواسطة الرئيس مقدم الشكوى بنتيجة البحث في شكواه. على اللجنة رفع تقريرها للمجلس إذا رأت أن موضوع الشكوى ورد الدائرة أو الجهة الحكومية المختصة يشكلان أمرًا ليبين المجلس رأيه فيه.

لكل عضو حق الاطلاع على أي اقتراح أو شكوى متى طلب ذلك.

*
مراعاة
  • توجیھھا لسعادة رئیس المجلس الاستشاري
  • توقع من قبل صاحب الاقتراح/الشكوى
*
الھویة
جواز السفر
خلاصة القید

لمتابعة الشكوى / الاقتراح