آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تحدد الدوائر المقترح مناقشتها خلال الفترة المقبلة

News Image

اطلعت هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على عدد من الاسئلة البرلمانية المقدمة من أعضاء المجلس بشأن استفساراتهم حول عدد من الخدمات والرؤى العامة التي تصب في الصالح العام لإمارة الشارقة وأجازت رفعها للجهات الحكومية المختصة بهدف إدراج ضمن أعمال الجلسة المقبلة للمجلس .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لهيئة مكتب المجلس ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع والذي عقد بمقر المجلس صباح أمس الأول برئاسة خوله عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري .

حضر الاجتماع كل من حمد سالم بن حموده اجتبي نائب رئيس المجلس و عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وعايشة رضا البيرق رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشئون الاجتماعية و عبدالله مطر خليفه الكتبي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشئون الأمن والمرافق العامة و فاطمه علي حميد المهيري رئيسة لجنة شؤون الأسرة ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب ووحيدة عبدالعزيز عضو لجنة شؤون التربية والتعليم  وأحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلس  وهدى الحمادي أمين السر .

وفي بداية الاجتماع أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حرص المجلس الاستشاري لمواصلة دوره والعمل بكل طاقته مع حكومة الشارقة لتحقيق توجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ وتطلعات المواطنين على أرض الشارقة .

واشارت إلى أن المجلس سيسعى للتواصل مع كافة الدوائر والجهات  ومساندتها في تحقيق التنمية الشاملة من خلال ترجمة رؤية حاكم الشارقة في اقتراح ومناقشة التشريعات القانونية ونقل مواضيع واهتمامات المواطنين بما يضمن مشاركة أبناء الامارة في مسيرة التقدم.

بعدها جرى استعراض مختلف الأفكار والرؤى حول الموضوعات العامة وتفعيل دور اللجان الدائمة في طرح خططها  لتتلاقى ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة  كما وتناقش المجتمعون في الخطة الزمنية لانعقاد جلسات المجلس وتحديد الدوائر الحكومية المقترح مناقشتها خلال الفترة المقبلة  .

وتم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل مع الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae. لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات .

آخر الأخبار: