آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على جهود هيئة الشارقة الصحية في الرعاية والتأمين الصحي

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها صباح أمس الأول لهيئة الشارقة الصحية في أولى أعمالها لدور الانعقاد الحالي إلى مختلف جهود وبرامج الهيئة وما تتولاه من أدوار في مجال الرعاية والتأمين الصحي .

كما وتعرفت اللجنة على مختلف الاهداف العامة لمدينة الشارقة للرعاية الصحية لتصبح مركزاً دولياً لخدمات الرعاية الصحية وكافة الأنشطة ذات الصلة.

ضم وفد لجنة الشؤون الصحية كل من عايشة رضا البيرق رئيسة اللجنة وعذراء سالم تميم الريامي مقررة اللجنة والاعضاء  ثاني هزيم السويدي ومحمد حمد المنصوري وعوض مصبح مبارك وأحمد حسين بوكلاه ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب أمين سر اللجنة وإسلام الشيوي الاعلامي بالمجلس .

فيما استقبل وفد اللجنة عبدالله علي المحيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الشارقة الصحية رئيس مدينة الشارقة للرعاية الصحية ورئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة بالشارقة والدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية وأمل القطري مدير إدارة التأمين الصحي بالهيئة .

وفي بداية الاجتماع هنأ عبدالله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بانعقاده بعد أن شهد وللمرة الأولى في تاريخه انتخاب نصف أعضائه متمنيا للمجلس التوفيق والنجاح في مهامه الوطنية لخدمة إمارة الشارقة .

فيما أعربت عايشة رضا البيرق رئيسة اللجنة عن حرص اللجنة وفي بداية أعمالها أن تبدأ بزيارة هيئة الشارقة الصحية وتطلع على أدوارها وتبحث معها تضافر الجهود لتحقيق تطلعات المواطنين في مختلف الشؤون الطبية والداخلة في اختصاصات الهيئة .

بعدها قدم عبدالله المحيان يرافقه الدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري شرحا عن مختلف الادوار التي تقوم بها الهيئة وجهودها في التواصل مع وزارة الصحة والعضوية  في مختلف اللجان الطبية .

ثم عرجا إلى ما يقدمه المستشفى الجامعي بالشارقة من خدمات علاجية وصحية لمرتاديه وتقديم أوجه الرعاية الصحية خاصة لفئة كبار السن ممن هم فوق 60 سنة .

وتناولا بعد ذلك منظومة التأمين الصحي لموظفي حكومة الشارقة سواء من المواطنين أو الوافدين والمتقاعدين على ملاك حكومة الشارقة بجانب تقديم شرح وافي عن مدينة الشارقة للرعاية الصحية .

بعدها تداخل الأعضاء في عدد من المحاور العلاجية التي تمثل حاجة هامة للمواطنين في مختلف المناطق وأكد عبدالله علي المحيان في معرض رده أنه حريص ومعاونيه بالهيئة من التواصل مع وزارة الصحة للعمل على توفير تلك الاحتياجات لاسيما وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ يوجه دائما بإيلاء الرعاية الصحية الاهمية وتوفيرها .

 

آخر الأخبار: