آخر الأخبار

اللجنة القانونية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تتلقى 55 شكوى ومقترحا

News Image

تلقت اللجنة التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكوى بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خمسة وخمسين شكوى ومقترحا بعد استيفائها للشروط.

ونظرت اللجنة خلال اجتماعها السادس الذي عقدته صباح اليوم بمقر المجلس بجانب اجتماعاتها الخمسة التي عقدتها في الفترة الماضية في مختلف تلك الشكوى الواردة وقامت بتقسيمها من حيث محتواه إلى تظلمات وطالبات ومقترحات وشكوى واسترحامات وعرائض.

ترأس الاجتماع عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس اللجنة وأيمن عثمان باروت مقرر اللجنة ومن الاعضاء خليفه شامس الكعبي وخليفه محمد بوغانم وشاهين إسحاق المازمي وعبدالله صالح النقبي وعبدالله مراد ميرزا ويوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس و عبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات وآمنه باصليب أمينة السر .

وبلغت الاحصائية العامة الواردة إلى المجلس واطلعت عليها اللجنة  55 شكوى ومقترحا منها 28 طلب وأربعة عرائض وتظلم واحد و18 شكوى واسترحام واحد ومقترحان وشرح وضع واحد .

وعمدت اللجنة بعد فرز ما وصل إليها من شكوى ومقترحات إلى التواصل مع الجهات الحكومية للرد عليها فضلا عن التواصل مع المواطنين إذا ما تطلب الوضع استيضاح في المعلومات الواردة بمحتوى الشكوى .

ونظرت اللجنة في الردود الواردة من الجهات الحكومية بشأن بعض الشكوى وأقرت إطلاع أصحاب الشكوى على تلك الردود كما ووجهت باستكمال مخاطبة الدوائر الحكومية للاستيضاح عن الشكوى الواردة للمجلس .

وأوضح عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس اللجنة أن الأمانة العامة للمجلس الاستشاري ووفق نص المادة 105 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري تقبل الشكاوى والاقتراحات دون التقيد بالشكل وتعرضها على هيئة مكتب المجلس للنظر بها والتصرف بشأنها وفق شروط التقدم إلى المجلس الاستشاري بالشكوى وهي أن تكون موقعة ممن قدمها مذكورا باسمه الثلاثي ومحل إقامته وعمله وأضافت ومن ثم تتولى اللجنة القانونية بحثها ولها أن تطلب من الدائرة أو الجهة الحكومية المختصة تقديم أية بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى.

وأكد أن اللجنة بجميع أعضائها والمستشار القانوني والأمانة العامة للمجلس تبذل قصارى الجهد لبحث كافة الشكوى الواردة إليها بصورة دورية و ستعمل على التواصل مع مقدميها سواء لاستيفاء المعلومات بشأنها أو إبلاغهم بالمستجدات والردود الواردة بشأنها .

وأكد أن  اللجنة تستقبل الشكوى الواردة للمجلس الاستشاري من  الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae. أو عبر البراق أو تسليمها إلى مقر المجلس .

آخر الأخبار: