آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تتعرف على خطط وبرامج المركز الاقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو بالشارقة

News Image

أشادت لجنة شؤون التربية ولتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بدور المركز الإقليمي للتخطيط التربوي وبجهوده ودراساته التربية وما يحظى بهمن دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إطار رعاية سموه للعلم والعلماء والتعليم بشكل عام في إمارة الشارقة وفي الدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة صباح أمس الأول إلى مقر المركز الاقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو في المدينة الجامعية بالشارقة في إطار برنامج زياراتها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع والتعرف على كافة النظم والسياسات المتقدمة في المجالات التربوية .

ضم وفد المجلس من لجنة شؤون التربية كل من محمد سلطان الخاصوني الكتبي رئيس اللجنة ومحمد سالم بن هويدن وراشد الغول وإسلام الشيوي أمين سر لجنة التربية والاعلامي بالمجلس.

والتقت اللجنة مهرة هلال المطويعي مدير المركز  بحضور خلفان محمد عنون النعيمي مدير إدارة بالمركز  وبدأت الاجتماع بترحيب  مهرة خلال المطويعي بوفد المجلس الاستشاري من لجنة  التربية والتعليم مشيدة بحرص المجلس وأعضاءه وعضواته علىى متابعة كافة المؤسسات والجهات التي تقدم خدمات تربوية وأشارت إلى الدعم الكبير الذي يتلقاه المركز من  قبل صاحب السمو حاكم الشارقة .

فيما أشار محمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية إلى أن اللجنة بجميع أعضائه وعضواته حرصوا على التعرف على مختلف المؤسسات التربوية التي تزخر بها إمارة الشارقة وما تقدمه من دراسات وبحوث ودعم لتطوير استراتيجيات التربية والتعليم .

بعدها  قدمت المطويعي شرحا متكاملا عن أدوار المركز  الاقليمي للتخطيط التربوية التابع لليونسكو وأهدافه وجهوده وأبرز برامجه مشيرة إلى أن من أهداف المركز  دعم وزارات التربية والتعليم في تطوير السياسة التعليمية والتخطيط والإدارة والقيادة و  نشر المعرفة التربويــة والتخطيــــط والإدارة و تقديم التدريب الريادي عن بعد والخدمات الاستشارية في التخطيط التربوي العالمي والإدارة  والقدرات القيادية

كما وعرفت الاعضاء على ما يقوم به المركز من أدوار غايةفي الاهمية في القيام بدورهام لتطويـــر قدرات الموارد البشرية والمحافظة عليهـــا  

وتطويـــر المعايــير المالية وزيـــادة العـــائدات و تطوير العمليات الإدارية والفنية وفق أفضل الممارسات .

واستعرضت الانجازات التي يحققها المركز  من خطط وبرامج ودوره في دعم وزارةالتربية والتعليم الاماراتية وغيرها من الوزرات  وما تنفذه من برامج للميدان التربوي .

وفي نهاية الزيارة قدمت اللجنة باسم المجلس الاستشاري درعا لإدارة  المركز معربا عن تقديرها لكافةالجهود التي تقدم لخدمة رسالة التعليم في دولة الامارات وعلى مستوى العالم  .

آخر الأخبار: