آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة

News Image

استكملت لجنة شؤون التربية ولتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برنامج زياراتها للتعرف على كافة الجهود المبذولة للعناية باللغة العربية وفق خطتها لتنمية روافد اللغة العربية في خدمةالمجتمع والعناية بها .

وقامت اللجنة وفي هذا الصدد يزيارة المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بمقره في المدينة الجامعية بالشارقة  وهو أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج والتقت مدير المركز  عيسى صالح الحمادي .

ضم وفد المجلس من لجنة شؤون التربية كل من محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة والاعضاء محمد سالم بن هويدن وراشد الغول وإسلام الشيوي أمين سر لجنة التربية والاعلامي بالمجلس.

ورحب عيسى الحمادي مديرالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بوفد المجلس الاستشاري من لجنة التربية مهنئا انعقاد المجلس بعد أن شهد انتخاب نصف أعضائه وعضواته برؤية حاكم الشارقة .

وأشار الحمادي من خلال تقديمه لتعريف مفصل عن أدوار المركز إلى  اهتمام قادة الدول الاعضاء بمكتب التربية العربية لدول الخليج بالمشاركة المجتمعية واعتبارها جزءا لا يتجزأ في دعم التنمية المستدامة علاوة علىى مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها وحمايتها لذا يقوم المركز بالمشاركة والتعاون في وضع وتنفيذ برامج وآليات لنشر الوعي بأهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز الهوية والانتماء الوطني والتعاون المشترك في تنفيذ البحوث والدراسات والبرامج التطويرية للغة العربية بالمركز

لافتا إلى أن المركز  يهدف إلى تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها على أسس تربوية وعلمية ومهنية متميزة مع الأخذ بأفضل الوسائل التقنية، والالتزام بمعايير الجودة العالمية     

وأعرب عن شكر المركز لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ لدعم ورعاية للمركز واستضافته والتوجيه لاقامة مقر دائم له في الشارقة

واستعرض لأعضاء المجلس شرحا  متكاملا عن جهود المركز وشراكاته ولوائحه وإنجازاته فضلا عن إصداراته المحكمه والتي تعد الأولى من نوعها في تبسيط وشرح اللغة العربية ومعرفة الفروقات الفردية بين المتلقين بجانب الاهتمام بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأوضح الحمادي أن   المركز يسعى إلى تحقيق الأهداف من خلال تطوير مناهج اللغة العربية و استراتيجيات تدريسها، وتوفير بيئة تعليمية عربية  متميزة وتقديم الاستشارات للدول الأعضاء لتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها وإعداد و تأهيل وتدريب العناصر البشرية للعمل على تطوير اللغة العربية في مجال التعليم  بالدول الأعضاء .

بجانب إعداد المصادر العلمية لخدمة اللغة العربية في المجال التربوي  وتطوير برامج للقياس و التقويم، بجودة عالية في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها والتنسيق بين الدول الأعضاء في رسم سياسات تعليم اللغة العربية وتعلمها والتعاون مع أجهزة المكتب الأخرى ومع المراكز المعنية في الدول الأعضاء وخارجها  وتوثيق العلاقة بين المركز والميدان التربوي، والاستفادة من التجارب المتميزة في خدمة اللغة العربية .

وفي نهاية الزيارة قدمت اللجنة باسم المجلس الاستشاري درعا لإدارة  المركز معربة عن تقديرها لكافةالجهود التي تقدم لخدمة رسالة اللغة العربية والاهتمام بلغة الضاد  .

 

آخر الأخبار: