آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور مؤسسة التمكين الاجتماعي بالشارقة وتتعرف على جهودها

News Image

أكدت لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على أهمية الأدوار التي تقوم بها كافة المؤسسات المعنية بشؤون الاسرة وأفرادها وما تحققه من رسالة وأهداف سامية تترجم رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الاسرة حفظهما الله لضمان نجاح الاسرة في أدوارها  .

جاء ذلك خلال الزيارة التي استهلت بها اللجنة أعمالها في إطار برنامج زياراتها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للوقوف على ما تقدمه مختلف الجهات من ادوار لخدمة الاسرة  .

ضم وفد المجلس من لجنة شؤون الاسرة كل من فاطمة علي حميد المهيري رئيسة اللجنة والأعضاء خالد علي سعيد الغيلي الزعابي مقرر اللجنة وبطي خلفان بن سرور الكتبي وسلطان عبدالله محمد الشرقي الظهوري وعبدالله إبراهيم موسى عبدالله و نورة محمد عبيد بن خليف الطنيجي ومن الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات .

والتقت اللجنة منى بن هده السويدي مدير مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ومساعديها وهن  منيرة عمر الكسادي مساعد المدير بالمؤسسة ونوال ياسر الحامدي مدير إدارة الرخاء الاجتماعي بالمؤسسة ومريم علي تنفيذي اتصال مؤسسي بالمؤسسة

وفي بداية الزيارة أشارت فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الاسرة بأن اللجنة وفي إطار خططها التي تنبثق من خطة عمل المجلس للتعرف على ما يناط بالجهات الحكومية وشبه الحكومية من اختصاص في متابعة ومعالجة شؤون عدد من فئات المجتمع والتي من بينها الايتام حرصت على الاجتماع بالقائمات على مؤسسة التمكين الاجتماعي .

من جهتها رحبت منى بن هده السويدي  مديرة المؤسسة بلجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري وأعربت على شكرها لدورهم في العمل على تحقيق التكامل والتعاون فيما يحقق المصلحة العامة للأيتام بالإمارة.

 

بعدها قدمت  نوال ياسر الحامدي  مدير إدارة الرخاء الاجتماعي بالمؤسسة عرضا تقديميا عن ما تقدمه المؤسسة من مشاريع وخدمات للأيتام المنتسبين بها..مشيرة إلى  أنه في 13 إبريل 2002م أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة ـ حفظه الله  المرسوم الأميري رقم ( 9 ) لعام 2002م بإنشاء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي باعتبارها مؤسسة حكومية مستقلة معنية بشؤون الأيتام في إمارة الشارقة، وإحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومقرها الرئيسي في مدينة الشارقة، ولها فرع في المنطقة الشرقية بالإمارة.

وأشارت أن للمؤسسة حقبة من المشاريع والخدمات التي تقدمها للأيتام ومنها: (مشروع كفالة اليتيم، المساعدات الموسمية، البرامج والأنشطة، الورش الانتاجية المهنية، البرنامج الوقائي، الحقيبة المدرسية، المنح الجامعية، برنامج المتأخرون دراسياً، الأخ الأكبر، منتج تمكين، مشروع صلة، مشروع جدران)، وغيرها من المبادرات والمشاريع التي تقدمها المؤسسة للأيتام المنتسبين إليها، وذلك من خلال العديد من المشاركات والفعاليات المجتمعية.

بعدها تم الحديث بين اللجنة والمؤسسة في عددا من الأدوار والرؤى التي تصب في متابعة الايتام وتوفير مختلف الاحتياجات وأدوار الجهات المجتمعية في التواصل مع المؤسسة لدعمها وتمكينها من أداء دورها.

 

آخر الأخبار: