آخر الأخبار

وفد من ضباط شرطة الشارقة يتعرفون على أعمال واختصاصات المجلس الاستشاري في امارة الشارقة

News Image

تعرف وفد من القيادة العامة لشرطة الشارقة على مختلف أعمال واختصاصات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وطبيعة مهامه وما يؤديه من أعمال وطنية في خدمة إمارة الشارقة والمواطنين .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد مكون من (28) ضابطا في إطار التعاون بين القيادة العامة لشرطة الشارقة والمجلس الاستشاري وتعزيز التعاون بما يخدم المصلة العامة للوطن .

استقبل الوفد خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس .

وتعرف الوفد الشرطي على طبيعة عمل المجلس من خلال الجولة في مرافق مبنى المجلس واطلعوا على قاعة المجلس بعدها قاعات الاجتماعات ثم زاروا المكتبة العامة للمجلس واطلعوا على ما بها من عناوين ودراسات ومؤلفات فضلا عما يتوافر بها من خدمات مرئية والكترونية .

وأشادت خولة عبدالرحمن الملا بزيارة وفد من شرطة الشارقة للمجلس مؤكدة على أهمية مثل هذا الزيارات والرامية إلى التعريف بكافة أعمال وإنجازات المجلس وما يتولاه بحكم اختصاصاته في خدمة إمارة الشارقة ومؤسساتها والقاطنين على أرضها .

وأشارت رئيسة المجلس الاستشاري بأن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطـان بن محمــد القاسمـي عضو المجلس الاعلى للاتحاد  حـاكـم إمـارة الشـارقـة أنشأ المجلس الاستشاري وفق رؤيته التي اشار لها القانون رقم 3 بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من خلال ديباجته (إيمانـاً منـا بحتميـة التعـاون والتضامـن بيـن أبنـاء الوطـن والتكامـل بيـن مؤسساتـه، ودعمـاً للإنجـازات التـي حققتهـا الـدولـة علـى المستـوى الاجتماعي والاقتصادي، وتـرسيخـاً لمبــدأ العـدل والشـورى، وبنـاء علـى مـا تقتضيـه المصلحـة العـامـة ) أصدر قانون إنشاء المجلس لافتة إلى دور المجلس واتصال مهامه بملامسة واقع المجتمع من خلال نقل قضايا المواطنين ومناقشتها ضمن منظومة أعمال المجلس واختصاصاته ورفع التوصيات لسمو الحاكم .

وتطرقت إلى عدد من جوانب المجلس ولجانه واختصاصته وأدواره في تناول الموضوعات والمناقشات المختلفة لاسيما وأن اختصاصات المجلس الواردة في القانون أشارت بأن يكـون المجلس عونـاً للحاكـم ويمـارس المهـام المنوطـة به وفقاً للأحكام واللوائـح والأنظمـة والقـرارات الصـادرة بموجـب هـذا القانـون وتكـون للمجلـس الشخصيـة الاعتبارية والاستقلال الإداري والمالـي ويكون مقره مدينة الشارقـة ويعقـد جلساتـه فيهـا مـا لم ينـص مرسـوم دعوتـه للانعقاد فـي مكـان آخـر.

فيما تحدث أحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلس عن طبيعة عمل أعضاء وعضوات المجلس وعددهم (44) بجانب دور الامانة العامة بجميع كوادرها في خدمة الاعضاء وتطرق إلى آليات التحضير للجلسات العامة والسؤال البرلماني وأعمال هيئة مكتب المجلس بوصفه مشكلة من رؤساء اللجان الدائمة ودور اللجان في تناول أهدافها وجرى فتح باب المناقشة بين الحضور والرد على الاستفسارات المطروحة .

آخر الأخبار: