آخر الأخبار

"استشاري الشارقة" يطلع على أنشطة وبرامج "الشؤون الإسلامية" في الإمارة

News Image

استقبل سعادة عبد الله خليفة بن يعروف السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، يوم أمس، وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الذي زار الدائرة للاطلاع على مختلف جهود وأنشطة الدائرة ومبادراتها المجتمعية وخططها المستقبلية في الإمارة، بحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب الفرعية ورؤساء الأقسام بالدائرة.

وضم الوفد أعضاء لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس؛ وهم عبد الله مطر خليفه الكتبي رئيس اللجنة، ومحمد عيسى يوسف الدرمكي مقرر اللجنة، والأعضاء أحمد عبد الله محمد الحمادي، وخليفة حميد تميم الكتبي، وسعيد معضد سعيد الكتبي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع هنأ عبد الله السبوسي أعضاء المجلس، داعياً الله تعالى أن يوفقهم فيما أوكل إليهم، ثم قدم نبذة عن تاريخ إنشاء الشؤون الإسلامية في الشارقة، ومراحل تأسيسها وتنظيم عملها.

بدوره قدم عبد الله مطر الكتبي رئيس اللجنة خالص شكره لطيب الاستقبال، مثمناً دور الشؤون الإسلامية في الشارقة وما تقدمه من جهود في توعية المجتمع وتثقيفه دينياً. 

ثم استعرض مدير الشؤون الإسلامية مجمل ما تختص به الدائرة من تنظيم العمل الوعظي والإرشاد الديني في الإمارة، وكذلك كل ما يختص بشؤون المساجد والإشراف على بنائها ورعايتها وإدارتها بما يكفل قيامها بأداء رسالتها على الوجه المطلوب.

كما استعرض السبوسي عدداً من الخدمات والأنظمة الإلكترونية التي تعمل بها الدائرة والتي تأتي في إطار سعيها لمواكبة توجهات القيادة الرشيدة في التحول إلى الحكومات الذكية.
وأطلع الوفد على البرامج والخطط المستقبلية للدائرة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة وفق المعايير العالمية.

وفي الختام بحثت اللجنة عدد من الآراء والمقترحات وإمكانية تطبيقها في الشؤون الإسلامية وفق القوانين المعمول بها في الإمارة.

آخر الأخبار: