آخر الأخبار

لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي تغادر اليوم الثلاثاء إلى القاهرة للقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية وبحث خطوات انتقال برلمان الطفل للشارقة

News Image

تغادر صباح الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر أغسطس لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي إلى القاهرة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا متوجهة إلى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.

ويضم الوفد كل من أعضاء اللجنة وهم معالي أحمد محمد الجروان نائب رئيس اللجنة و المستشار منصور محمد بن نصار عضو اللجنة وأحمد سعيد الجروان عضو اللجنة وعبدالله دعيفس عضو اللجنة وعائشة سالم بوسمنوه .

ويلتقى الوفد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية لبحث مختلف الترتيبات الخاصة باستضافة إمارة الشارقة لبرلمان الطفل العربي والجدول الزمني ومختلف الجوانب التأسيسية للبرلمان وسيتم خلال اللقاء عرض مادة مرئية تبرز مسيرة إمارة الشارقة في رعاية الطفل وما تحقق من إنجازات أهل الشارقة لتكون مدينة صديقة للطفل .

كما وسيلتقى الوفد بسفير دولة الامارات العربية المتحدة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية لتنسيق مختلف الجهود حول برلمان الطفل العربي .

ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعا مع لجنة الشؤون التشريعية بالجامعة العربية لبحث النظام الأساسي لبرلمان الطفل العربي والمواد القانونية واللوائح التنفيذية .

وصرحت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي أهمية هذه الزيارة للجنة في إطار الحرص على تضافر مختلف الجهود للتنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمان العربي لتأسيس برلمان الطفل العربي ورسم السياسة العامة لمرحلة تأسيس البرلمان بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة.

وأكدت على حرص اللجنة على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ من خلال رؤيته الثقافة في العناية بالطفل وتمكنه من المشاركة الفاعلة في خدمة وطنه من خلال برلمان يحقق ما تتطلع إليه دول الوطن في بناء أجيال قادرة على قيادتها ودعم مسيرة تقدمها ونموها.

جدير بالذكر أن تلك الزيارة وغيرها من أعمال اللجنة تأتي بعد أن صدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قراراً إدارياً رقم 13 لسنة 2016 من شهر يوليو الماضي بشأن إنشاء وتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي.

وتتولى اللجنة ممارسة المهام والصلاحيات التالية: التنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمان العربي لتأسيس برلمان الطفل العربي، ورسم السياسة العامة لمرحلة تأسيس برلمان الطفل العربي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ووضع الإطار القانوني والنظام الأساسي لإنشاء برلمان الطفل العربي، وتحديد الاعتمادات المالية اللازمة لمتابعة استضافة مقر البرلمان، على أن تضم إلى ميزانية المجلس الاستشاري، وتحديد المدد الزمنية المتعلقة بكافة جوانب التحضير لإنشاء برلمان الطفل العربي بالشارقة وإصدار برنامج زمني يحدد مواعيد الانعقاد، وتشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل وتحديد اختصاصاتها، والاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الاختصاص، وأية مهام أخرى تناط بها اللجنة من قبل حاكم إمارة الشارقة.

آخر الأخبار: