آخر الأخبار

ندوة تعريفية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مليحة

News Image

تحدث في الندوة التعريفية الأولى بانتخابات المجلس الاستشاري للمواطنين في منطقة مليحة بمقر مراكز الناشئة، والتي نظمتها اللجنة الإعلامية، ولجنة الدوائر الانتخابية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، كل من الدكتور خالد عمر المدفع عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس اللجنة الإعلامية، وأحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة الانتخابات ومصبح الكتبي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية بمليحة مدير بلدية مليحة ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي عضو المجلس الاستشاري السابق.

فيما حضر الندوة رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمنطقة مليحة ومسؤولو الجهات الحكومية بالمنطقة وأعضاء الدائرة الانتخابية في مليحة وعدد من كبير من المواطنين والمواطنات ووسائل الإعلام.

وفي بداية الندوة أعرب مصبح الكتبي عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري واللجان العاملة لإنجاح الانتخابات كونها المرة الأولى التي تشهد فيها إمارة الشارقة انتخابات المجلس الاستشاري في إطار مواصلة سياسة التمكين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في إتاحة المجال لمواطني إمارة الشارقة الترشح للمجلس الاستشاري.

بعدها قدم الدكتور خالد عمر المدفع الشكر للدائرة الانتخابية في منطقة مليحة على هذه الاستضافة للحديث عن التجربة البرلمانية الانتخابية في الإمارة، وأشار في محاوره الثلاثة التي تكاملت لتسليط الضوء على رؤية حاكم الشارقة في إنشاء المجلس الاستشاري من خلال إثراء منهج الشورى بإمارة الشارقة في المشاركة الوطنية.

وأوضح المدفع أن ما نلمسه من فكر صاحب السمو حاكم الشارقة من إنشاء المجلس الاستشاري والمجالس الأخرى العاملة في الإمارة وعلى رأسها المجلس التنفيذي ما هي إلا رؤية تستهدف المشاركة المجتمعية في صناعة القرار ومتابعة تنفيذه وتقييمه برلمانيا.

أما أحمد سعيد الجروان فأكد في كلمته أن المتتبع لمسيرة المجلس الاستشاري يدرك أهمية ما حققه المجلس من طرحه للتوصيات ومناقشة الموضوعات العامة، ودراسة مشاريع القوانين وإبداء الرأي بشأنها في كل ما يهم المجتمع ما أدى لدفع عجلة التطوير والتنمية المنشودة، داعيا المواطنين للتسجيل في الهيئات الانتخابية من خلال المراكز المتاحة على مستوى إمارة الشارقة وعددها 14 .

وتناول مصبح بالعجيد الكتبي تجربته من خلال عضويته في المجلس وما يتولاه المجلس بحكم اختصاصاته من خلال القانون رقم 3 لسنة 1999 بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وذلك ليكون عونا للحاكم وأن يكون مساعداً للجهات الحكومية خدمة للصالح العام، مشيدا بدور المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وتعاونه الكبير لتكامل الأدوار بين المجلس الاستشاري والمجلس التنفيذي.

عقب ذلك تم فتح باب النقاش والرد على أسئلة الحضور بشأن مراحل التسجيل وآليات الانتخاب والتصويت خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن الندوات التعريفية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ستتواصل لتعقد في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.

آخر الأخبار: