آخر الأخبار

ندوة تعريفية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الحمرية

News Image

عقدت اللجنة الإعلامية ولجنة الدوائر الانتخابية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مساء أمس الأربعاء ندوتها التعريفية الأولى بالانتخابات للمواطنين في نادي الحمرية الثقافي الرياضي في الحمرية.

أبرز المتحدثين في الندوة كان الدكتور خالد عمر المدفع عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس اللجنة الإعلامية وأحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة الانتخابات وعبد الله الأميري رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الفترة من 2003 إلى 2007، ومبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية، وذلك بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، إضافة إلى جمع كثيف من أهالي المنطقة. 

أول المتحدثين كان مبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية، حيث رحّب بالحضور والمتحدثين، وأعرب عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري واللجان العاملة لإنجاح الانتخابات باعتبارها التجربة الانتخابية الأولى في إمارة الشارقة، في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإتاحة المجال لمواطني إمارة الشارقة للترشيح والترشح للمجلس الاستشاري.

بدوره أشار الدكتور خالد عمر المدفع مدير مؤسسة الشارقة للإعلام الى أن ما تلمسه اللجنة من فكر صاحب السمو حاكم الشارقة من إنشاء المجلس الاستشاري والمجالس الأخرى العاملة في إمارة الشارقة وعلى رأسها المجلس التنفيذي ما هي إلا رؤية تستهدف المشاركة المجتمعية في صناعة القرار ومتابعة تنفيذه وتقييمه برلمانيا.

وأكد المدفع أن المجالس في إمارة الشارقة، وعلى رأسها المجلس التنفيذي تلعب دورا مهما في تحقيق تنمية مستدامة للإمارة، مضيفا أن عناية واهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة في إنجاح هذه التجربة الانتخابية، خير دليل على ما لهذه التجربة من أهمية في استقرار المجتمع.

من جهته، ذكر أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري أن ما حققه المجلس من طرحه للتوصيات ومناقشة الموضوعات العامة ودراسة مشاريع القوانين وإبداء الرأي بشأنها، في كل ما يهم المجتمع أدى لدفع عجلة التطوير والتنمية المنشودة، داعيا أهالي الحمرية للمبادرة بالتسجيل في الهيئات الانتخابية من خلال المراكز المتاحة في المنطقة. 

وأشار الجروان إلى أن انتخابات المجلس الاستشاري بالشارقة هي بمثابة حلم قيد التحقيق بالنسبة لصاحب السمو حاكم الشارقة، مضيفا أن المجلس الاستشاري مخول بمناقشة العديد من القوانين ذات الاختصاصات العميقة، بحكم أعضائه المتعاقبين، إذ تعاقب على المجلس أعضاء من مختلف المؤهلات والكفاءات العلمية.

آخر المتحدثين كان الدكتور عبد الله الأميري أحد الأعضاء السابقين في المجلس الاستشاري في الفترة من 2003 إلى 2007، الأميري قدم سردا مبسطا عن أهمية المجلس الاستشاري في مناقشة العديد من القوانين والتشريعات، بالإضافة لرفع التوصيات العامة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث ذكر الأميري أن صاحب السمو حاكم الشارقة يطلع شخصيا على جميع التوصيات المرفوعة. 

ووجه الأميري بعض النصائح لمن يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية الاستشاري، كان أبرزها الابتعاد عن المسائل والأمور الشخصية، لعدم خلق أجواء سلبية داخل المجلس، والتركيز أولا وأخيرا على المصلحة العامة لإمارة الشارقة، مضيفا أن على الناجحين في الانتخابات الاستفادة من خبرات الأعضاء السابقين في المجلس. 

وفي ختام الندوة استمعت اللجنة لآراء الحضور واستفساراتهم حول العديد من النقاط كان أهمها آلية التسجيل بالنسبة للناخبين والمرشحين، كما قدمت اللجنة شرحا مبسطا حول أهم البنود الواجب توافرها في الناخبين والمرشحين على حد سواء.

آخر الأخبار: