آخر الأخبار

إقبال كبير من الزوار للاطلاع على التجربة البرلمانية للمجلس الاستشاري في معرض الشارقة الدولي لكتاب

News Image

شهد جناح المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين المقام في مركز أكسبو الشارقة  إقبالا كبيرا من الزوار والجمهور منذ أول أيام المعرض وإلى الآن في ظل تميز الجناح بتصميمه الداخلي وما يقدمه من معلومات برلمانية تعكس تطور تجربة إمارة الشارقة في إرساء نهج الشورى .

الاعجاب بمشاركة المجلس في معرض الكتاب مثل أكثر العبارات التي دونها الزائرون لجناح المجلس في المعرض واستفادتهم من المعروض سواء من مطبوعات ومواد مرئية بجانب التصميم الذي أبهرهم من خلال منصة المجلس رقم ( O21  ) في القاعة رقم ( 5 )  والتي روعي إبراز قاعة المجلس الرئيسة وأروقة المجلس والزخارف الإسلامية التي تزين قاعات المجلس .

ويتميز المعرض بما يقدمه من إصدارات برلمانية متخصصة تعرض لأعمال المجلس في فصوله التشريعية وتقاريره السنوية بجانب قانون اختصاصه وبإصداره الجديد من سلسلة إصدارات المجلس تحت عنوان " خواطر برلمانية " الذي يوثق دور عضو المجلس ومصداقية العمل البرلماني ، ومؤلفه هو سالم حمد الشامسي أول رئيس للمجلس الاستشاري ، بجانب التعريف بكافة إصدارات المجلس السابقة والتي حرصت إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس على طرحها والتعريف بها للجمهور .

وتوافد العشرات من الوزراء والشيوخ ورؤساء الدوائر ووكلاء الوزارات والمثقفين والباحثين والبرلمانيين لزيارة الجناح والاطلاع على أعمال المجلس فيما يمثله من دور رقابي وتشريعي في إمارة الشارقة ومشاهدة التجربة الانتخابية الأولى التي شهدتها إمارة الشارقة لأول مرة بانتخاب نصف أعضاء المجلس في بداية العام الجاري .

وأشاد العديد من الزوار بما يمثله جناح المجلس من أهمية وإضافة لكافة الجهات المشاركة لاسيما في ظل النقلة التي شهدها المجلس من خلال انتخاب أعضائه عضواته في ظل نهج القيادة الحكيمة بتمكين المواطنين وما يحققه الجناح من تواصل برلماني هام يمثل جزءا هاما من الثقافة العامة التي تمثل إضافة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في هذا العام .

وتحرص رئيسة المجلس خولة عبدالرحمن الملا والأمين العام للمجلس أحمد سعيد الجروان وأعضاء وعضوات المجلس وكوادر المجلس العاملة بجانب الأعضاء السابقين على التواجد يوميا في جناح المجلس في الفترتين الصباحية والمسائية واللقاء بالجمهور والزوار  وتجاذب أطراف الحديث في مختلف جوانب أعمال المجلس وأدواره في خدمة المجتمع .

آخر الأخبار: