آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري تبحث مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية السياسات الإحصائية والمجتمعية

News Image

بحثت لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لدائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة مختلف السياسات الاحصائية التي ترتكز عليها الدائرة في اطلاعها على واقع الاسر بجميع مكوناته وإيجاد العلاقة بين الحقائق والمعلومات المختلفة .

استقبل وفد اللجنة من المجلس الاستشاري الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير الدائرة بحضور عدد من كوادر الدائرة .

فيما ضم وفد المجلس من اللجنة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة والأعضاء والعضوات وهم خالد الغيلي الزعابي وسالم المزروعي ونوره بن خليف الطنيجي ومن الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف رئيس قسم اللجان .

من جهته رحب الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بوفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون الاسرة  مشيدا بدور المجلس وبجهود أعضائه وعضواته في تلمس مختلف القضايا المجتمعية .. وثمن رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة على عنايته بالدائرة وتمكينها لأداء دورها في خدمة المجتمع .

بدورها أشادت  فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري بجهود دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية بحكومة الشارقة وما تقدمه من أعمال هامة جدا في تنفيذ الاحصاءات المختلفة وأكدت على أهمية  دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام حيوية كونها المرجع الإحصائي الرسمي الوحيد للإمارة ومصدر بياناتها الإحصائية الرسمية والجهة المرجعية في كل ما يتعلق بسياسات وخطط فئات المجتمع وأهمية الوقوف على استراتيجيتها البناءة .

وأعربت المهيري عن تقدير المجلس الاستشاري لكافة الأدوار التي تقوم بها الدائرة في تنفيذ أعمالها وما تقوم به من أعمال وسياسات إحصائية .

وقدم الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني ومعاونيه معلومات وافية عن أعمال الدائرة وما تنفيذه من برامج إحصائية وإحصاءات مختلفة لكافة القطاعات فضلا عن عنايتها من خلال تعدادها السابق ومسوحاتها بالجوانب الاجتماعية للأسر القاطنة على أرض إمارة الشارقة وتداخل الأعضاء والعضوات في طرح عن الرؤى والاستفسارات عن مختلف أعمال الدائرة الإحصائية .

آخر الأخبار: