آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري تطلع على برامج وأنشطة إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة

News Image

إطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف برامج وأهداف إدارة التثقيف الصحي لتحسين السلوك المرتبط بالصحة لكافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة صباح أمس إلى إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الاسرة بالشارقة ضمن أعمالها  لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع وما به من زيارات واجتماعها .

ضم وفد المجلس من اللجنة كل من  عائشة رضا البيرق رئيسة اللجنة و عذراء سالم تميم الريامي مقررة اللجنة وثاني هزيم السويدي و محمد حمد المنصوري وعوض مصبح الكتبي وأحمد حسين بوكلاه ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب و إسلام الشيوي .

فيما استقبل اللجنة إيمان راشد مدير إدارة التثقيف الصحي ومعاوناتها من كافة الادارات والأقسام التابعين للادارة .

وفي بداية الاجتماع قدمت إيمان راشد شرحا عن أدوار إدارة التثقيف الصحي وجهودها في إطار رسالتها فيى العمل على تقديم المعلومات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والوقاية من المرض وذلك من خلال برامج وأنشطة التثقيف الصحي والغذائي الوقائية والعلاجية على يد المختصين والمؤهلين من التثقيف الصحي وإجراء الدراسات والبحوث لتقييم وتطوير البرامج وتنفيذ البرامج التوعوية المستمرة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية وتنفيذ لبرنامج صحة الموظف ومؤتمر صحفي سنويا وغيرها من الفعاليات .

بعدها جرى تقديم عرضا مصورا عن أبرز أعمال وإنجازات إدارة التثقيف الصحي بجانب شرحا لأدوار الجمعيات التطوعية المنظوية تحت إداراتها وهي جمعية أصدقاء مرضى السرطان وجمعية الرضاعة الطبيعية وجمعية أصدقاء مرضى الكلى و جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل و جمعية أصدقاء مرضى السكري .

بعدها قدم أعضاء وعضوات اللجنة الصحية بالمجلس الاستشاري عددا من الآراء والمقترحات الرامية لتعزيز تواصل الادارة مع المجتمع .

وفي نهاية الاجتماع أعربت عائشة رضا البيرق رئيسة اللجنة الصحية بالمجلس الاستشاري عن سعادتها بما اطلعت علبه اللجنة من أعمال ومبادرات وإنجازات لادارة التثقيف الصحي وما حققه من  أنشطة ساهمت في توعية المجتمع لاسيما البيئة الوظيفية في دوائر وهيئات حكومة الشارقة .

آخر الأخبار: