آخر الأخبار

رئيسة المجلس الاستشاري تستقبل المستشار بفتوى مجلس الدولة المصري

News Image

استقبلت رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خولة عبدالرحمن الملا في مقر المجلس المستشار الدكتور عادل أحمد فؤاد المستشار بفتوى مجلس الدولة لرئاسة الجمهورية المصرية ورئاسة مجلس الوزراء المصري والذي يزور الدولة حاليا .

حضر اللقاء أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري والعضو ثاني بن هزيم السويدي والمستشار القانوني للمجلس يوسف حسن آل علي .

وفي بداية الاجتماع رحبت الملا بالمستشار وأكدت على عمق العلاقات الاماراتية المصرية وأشارت إلى حرص المجلس على توطيد كافة علاقاته مع الأشقاء في مصر .

من جهته أشاد المستشار الدكتور عادل أحمد فؤاد المستشار بفتوى مجلس الدولة لرئاسة الجمهورية المصرية ورئاسة مجلس الوزراء المصري بالجهود المباركة والأعمال الرائدة التي يبذلها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة  وما يتحلى به أعضاء وعضوات المجلس من روح العطاء لتحقيق المقصود ونيل المنشود من إنشاء المجلس لخدمة الوطن والمواطنين، تجسيداً لتطلعات القيادة وداعما لقدراتها وأثنى على كفاءة رئيسة المجلس كأول إمارة تتولى رئاسة المجلس وما حظيت به من مكانة خلال رئاستها للمجلس .

واستعرضت رئيسة المجلس كافة الجوانب التشريعية والرقابية التي يقوم بها المجلس لاسيما بعد أن شهد المجلس وللمرة الأولى في تاريخه انتخاب نصف أعضائه برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ ونظرة سموه الثاقبة في إرساء الشورى كنهج مؤسسي في إمارة الشارقة كما وقدمت شرحا عن طبيعة أعمال واختصاصات المجلس وتطرقت إلى الجهود المبذولة حاليا في تأسيس برلمان الطفل العربي ليكون مقره في دولة الامارات العربية المتحدة بمدينة الشارقة .

بعدها قدم أحمد سعيد الجروان الأمين العام شرحا  عن الاجراءات التي تتخذ لسير الجلسات واللجان ثم قدم المستشار القانوني يوسف آل علي استعراضا للمنهجيات التي يتم بموجبها دراسة القوانين في المجلس الاستشاري والمنظومة التشريعية في الامارة .

بدوره أشاد المستشار الدكتور عادل أحمد فؤاد المستشار بفتوى مجلس الدولة لرئاسة الجمهورية المصرية ورئاسة مجلس الوزراء المصري بما يوليه المجلس من اهتمام بالجوانب التشريعية مشيرا إلى حرص مجلس الدولة المصري على تعزيز التعاون بين المجلس لخدمة الأهداف التشريعية . واطلع المستشار على كافة إدارات المجلس وزار قاعة المجلس ومكتبة المجلس .

وقام المستشار بإهداء رئيسة المجلس نسخه من رسالته في نيل الدكتوراه من كلية الحقوق بجامعة القاهرة والتي كان موضوعها ( الحيدة كضمان من ضمانات التأديب في الوظيفة العامة ) كما وأهدته الرئيسة درع المجلس تقديرا لزيارته.

آخر الأخبار: