آخر الأخبار

المجلس الاستشاري ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية يقدمان ندوة عن السعادة لذوي الاعاقة

News Image

بمناسبة اليوم العالمي للسعادة دعى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الانسان إلى أن يكونا جزءاً من هذه التظاهرة العالمية وينظما صباح اليوم فعالية السعادة لذوي الاعاقة .

فمن منطلق دور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المجتمعي واهتمامه بفئة المعاقين نظم بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الانسانية فعالية هامة تتلاقى واحتفالات اليوم العالمي للسعادة وحملت شعار السعادة لذوي الاعاقة ترجمة لما ترسخت عليه مبادئ الدولة فأصبحت الإمارات دولة السعادة والإيجابية، التي تؤكد أهمية هذه المفاهيم ودورها الحيوي في بناء استراتيجيات سليمة لمسيرة التنمية المستدامة والاستثمار في الإنسان،،

حضر  الفعالية خولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وسالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية في إمارة الشارقة ورؤساء وأعضاء مجالس الضواحي في إمارة الشارقة وأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري والأمين العام وكوادر المجلس ولفيف من المدعوين .

بدأت الفعالية التي قدمتها منى عبدالكريم مدير مدينة الشارقة للخدمات الانسانية بكلمة أشادت فيها بالتعاون مع المجلس الاستشاري وبرؤية المدينة في حرصها على التواصل والتكامل مع كافة الجهات لخدمة المعاق .

وعرفت بفعالية السعادة لذوي الاعاقة وأبرزت جهودهم ودورهم وإسهامهم في المجتمع وتطرقت إلى المصطلحات الخاصة بذوي الاعاقة وفنون التعامل معهم وآليات إسعادهم .

وقام عدد من أطفال مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ورودا للحضور كعنوان شكر على تنظيم هذه الفعالية التي أقيمت لاسعادهم ثم تطرقت منى عبدالكريم في بيان دور الانسان المعاق وفرص تنمية وما تقدمه مدينة الشارقة للخدمات الانسانية من جهود في هذا الصدد .

وتطرقت إلى الفعالية إلى ورشة التعامل مع الكفيف وطرق التواصل معه كنموذج لذوي الاعاقة وأكدت على أن السعادة هو مفهوم واسع تندرج تحته مفاهيم الإشباع الثقافي والمعرفي، وهو الدور الهام الذي يعزز معنى هام وحيوي في إسعاد المعاق.

آخر الأخبار: