آخر الأخبار

الأمانة العامة للمجلس الاستشاري وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف يبحثان تعزيز التعاون

News Image

بحثت الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف سبل تعزيز التعاون المشترك لتبادل الخبرات المشتركة والاستفادة من نظم التوثيق الحديثة ومنظومة الأرشيف الحكومي .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري يرافقه عدد من مدراء الأدرات بالأمانة العامة وكان في استقبالهم صلاح سالم المحمود مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ومعاونوه من مديري الإدارات والأقسام .

ورحب المحمود بزيارة وفد الأمانة العامة للمجلس الاستشاري في مقر هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف وأطلع الوفد على ما تقوم به الهيئة من أعمال في تنفيذ مشروعها لبرنامج الأرشيف الحكومي  .

وأطلع الأمانة العامة على ما تنفذه الهيئة من زيارات للدوائر الحكومية بهدف تكامل الأدوار لتوحيد طرق وإجراءات إدارة الوثائق وتيسير الوصول إلى الوثائق والمعلومات مع ضمان ضبط المسار لكل نوع من الوثائق بتحديد مدد استبقائه ومصيره النهائي وحفظ الوثائق والمستندات التي تضمن حقوق الجهة والمتعاملين معها.

وأشاد أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري بجهود هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف وما تؤديه من أدوار بالتواصل الدائم مع كافة الدوائر والجهات لتحقيق تطوير نظام الوثائق والأرشيف في الإمارة والإشراف على تنظيم الوثائق الجارية والوثائق الوسيطة لدى الجهات المعنية وتوفير الدعم الفني لها بما فيها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة .

وأعرب عن تقديره لكافة الأدوار التي تبذلها الهيئة في تدريب وتأهيل المتعاملين في مجال الوثائق والأرشيف لدى الجهات الحكومية والمساهمة في تأهيل الكفاءات المطلوبة لإدارة الوثائق والأرشيف سنويا من خلال فتح المجال للالتحاق بمعهد الشارقة للوثائق والأرشيف .

وجرى خلال الاجتماع استعراض آةوليات التعاون المشترك في حفظ وثائق المجلس الاستشاري وآليات التوثيق وفق أفضل النظم العالمية  والبدء في مشروع السجل التاريخي للمجلس.

آخر الأخبار: