آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يقر عشرة توصيات لتطوير سياسة دائرة الموارد البشرية يما يحقق استشراف المستقبل بما يؤهل المواطنين للوظائف المتجددة

News Image

رفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته السابعة عشرة التي عقدها صباح اليوم الخميس توصياته بشأن سياسة دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة .

وعقد المجلس جلسته في إطار أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري.

جاء ذلك بعد التصديق على محضر الجلسة السابقة حيث ناقش المجلس مشـروع توصياته بشأن سياسة دائرة الموارد البشرية لإمارة الشارقة والوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات .

وفي بداية جلسة هنأت رئيسة المجلس خولة عبدالرحمن الملا المجلس والمجتمع بشهر رمضان الكريم قائلة : نبارك حلول شهر رمضان المبارك فكل عام وأنتم بخير، ونسأل الله تعالى أن يعيد هذا الشهر الكريم علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات، وأن يعيننا- سبحانه وتعالى- على صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم

بعدها تلا العضو أحمد حسين بوكلاه مقرر لجنة إعداد مشروع التوصيات توصيات مناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة قائلا :إن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وبعد أن ناقش في جلسته السادسة عشرة المعقودة من يوم  الخميس 15 شعبان 1438هـ الموافق 11 مايو من عام 2017م في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع سياسة دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة بحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ومعاونيه  ليؤكد على مواصلة الاستثمار في الإنسان ودور دائرة الموارد البشرية في دعم توجه الحكومة في تمكين الخريجين من العمل في الوظائف المناسبة .

وبعد مناقشة مستفيضة المجلس وافق المجلس على عشرة توصيات لسياسة دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة والتي دعت إلى تحفيز القطاع الخاص في الامارة لتوفير فرص العمل أمام المواطنين خصوصا الخريجين مؤكدة على أهمية تحقيق استشراف المستقبل وتأهيل المواطنين للوظائف المتجددة .

وتنولت المناقشة تعديل بعض التوصيات وإضافة توصيات أخرى واستحداث بنود جديدة بما يتناسب مع قوانين وصلاحيات الدائرة والرامية  إلى تطوير سياسة الدائرة في تحقيق رؤيتها ورسالتها و تصب في تحقيق الرضا الوظيفي.

وفي نهاية الجلسة أعلنت رئيسة المجلس سعادة خولة الملا  أن الجلسة المقبلة هي الختامية لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع وستعقد مساء 8 يونيو من عام 2017م

آخر الأخبار: