آخر الأخبار

رئيسة المجلس الاستشاري تستقبل قنصل عام الجمهورية التونسية وتطلعه على التجربة الانتخابية ودور المجلس في نقل تطلعات المواطنين

News Image

استقبلت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمقر المجلس في مدينة الشارقة صباح اليوم لطفي بن عامر قنصل عام الجمهورية التونسية في دبي والامارات الشمالية وبحثت معه مختلف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الشارقة وجمهورية تونس الشقيقة  .

حضر اللقاء أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعبدالله مطر الكتبي عضو المجلس رئيس لجنة المرافق العامة وعدد من مدراء إدارات الأمانة العامة للمجلس وكوادرها .

وجرى خلال اللقاء الإشادة بعمق العلاقات التي تربط إمارة الشارقة بجمهورية تونس وبالتواصل الثقافي والعلمي والفكري والفني الذي يجمعهما في ظل حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ على تنمية أواصر الترابط الثقافي بين الشارقة وتونس واهتمام القيادة التونسية بتعزيز هذا التعاون فضلا عن تبادل الزيارات بين الجانبين  .

وتم استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين الشارقة وتونس وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات لاسيما خلال الحضور الاخير لعدد من الادباء والشعراء التونسيين للشارقة والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

ورحبت خولة عبدالرحمن الملا بزيارة القنصل العام للجمهورية التونسية وأكدت خلال اللقاء على أن العلاقات الثنائية بين إمارة الشارقة وتونس لها رسوخها في ظل التقارب الثقافي والمعرفي والتبادل الاكاديمي والفني بين الجانبين فضلا عما شهدته في السنوات الأخيرة من تعاون متزايد   في ضوء حرص قيادتي الجانبين على تنمية هذه العلاقات وتطويرها.

وأطلعت الملا القنصل العام على ما يقوم به المجلس الاستشاري من أدوار وطنية كجهة تشريعية ورقابية محلية يمثل فيها الاعضاء والعضوات شعب إمارة الشارقة وما يبذله المجلس من مناقشات للموضوعات العامة والقوانين ورفعه للتوصيات إلى صاحب السمو حاكم الشارقة مشيرة إلى دور المجلس في نقل تطلعات المواطنين وقضاياهم وبحثها في مناخ من الحرية والتوافق والمشاركة الايجابية مع ممثلي الحكومة   .

وتابع القنصل العام مادة مرئية عن تأسيس المجلس الاستشاري وأهدافه وما شهدته عبر سنواته الماضية من تطور في مختلف النواحي وصولا إلى انتخاب نصف أعضاءه وتولي  أول امرأة رئاسة المجلس  .

وأشاد القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي والامارات الشمالية لطفي بن عامر بدور المجلس الاستشاري وما يمثله من صرح برلماني كبير يطلع بمسؤوليات عديدة وتتولى فيه المرأة باقتدار دورها ومسؤوليتها مؤكدا على حرص بلاده  على تعزيز التعاون مع المجلس الاستشاري في إطار العلاقة القوية التي تجمع الامارات بتونس وموجها الدعوة لزيارة البرلمان التونسي وتكثيف العمل المشترك في كافة المجالات الثقافية والأدبية والتراثية والعلمية والاقتصادية بين الجانبين .

بعدها تجول القنصل العام للجمهورية التونسية في أروقة المجلس واطلع على قاعة المجلس الرئيسة بجانب المكتبة العامة ودون في سجل زوار المجلس سعادته بالاطلاع على التجربة الديمقراطية في إمارة الشارقة وما شهدته من تطور ونمو .

آخر الأخبار: