آخر الأخبار

"انتخابات استشاري الشارقة" تنظم ندوة للتعريف بإجراءات المرحلة الأولى لتسجيل الهيئات الانتخابية

News Image

نظمت إدارة الانتخابات للمجلس الاستشاري في إمارة الشارقة في مسرح الجامعة القاسمية، اليوم الخميس، ندوة تعريفية للموظفين التنفيذيين العاملين بمقر الدوائر الحكومية المخصصة لتسجيل الهيئات الانتخابية على مستوى إمارة الشارقة. 

تناولت الندوة التعريفية إجراءات المرحلة الأولى لتسجيل الهيئات الانتخابية التي جرى خلالها تقديم الشرح التفصيلي حول هذه المرحلة ودور الكوادر ومساهمتها في إتمامها وفق أفضل المعايير.

وتحدث في الندوة أحمد سعيد الجروان رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والدكتور خالد عمر المدفع رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات، ومحمد عبد الرحمن آل علي عضو لجنة الانتخابات بحضور أعضاء الأمانة العامة ومديري البلديات في إمارة الشارقة وأكثر عن 200 موظف وموظفة.

استهل الندوة الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالترحيب بالحضور مؤكدا على حرص الجامعة القاسمية على فتح أبوابها أمام كافة الفعاليات الوطنية واستضافتها، مشيدا برؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بفتح الانتخاب أمام المواطنين لنصف المقاعد المخصصة للمجلس الاستشاري. 

وأشاد الدكتور رشاد سالم بجهود إمارة الشارقة في الارتقاء بكافة برامجها العلمية والمعرفية وتطبيقها مبدأ الشورى في قرارتها مستندة بذلك إلى مبادئ العقيدة السمحة، مشيداً بجهود قطاعاتها المختلفة التي دعمت إنشاء الجامعة القاسمية.

وتناولت الندوة التعريفية أهمية هذه المرحلة الانتخابية الجديدة التي تؤرخها إمارة الشارقة تنفيذاً لتوجيهات سمو حاكم الشارقة، وتحاكي ما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم وتطوير في مختلف مجالاتها المستندة على مشاركة أبنائها في عملية صنع القرار.

ولفتت الندوة إلى أهمية الشورى والتعاون لإرساء مسيرة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة التي تعد من أبرز المبادرات والشواهد الوطنية لصاحب السمو حاكم الشارقة، في إشراك المواطنين في برنامج العمل الوطني تكريساً لمبادئ عليا ترتكز على سيادة القانون وقيم المساءلة والشفافية وتمكيناً للمواطنين من المشاركة الفاعلة، وتحقيقاً لطموحاتهم وتطلعاتهم في مستقبل أفضل.

وأبرزت الندوة دور الكوادر البشرية التنفيذية كل بحسب موقعه ومقدرته على الإسهام ومشاركته الفاعلة بالعمل الجاد والمخلص وتحكيم مسؤوليته الوطنية وإخلاصه للعمل على إنجاح هذه المسيرة الانتخابية التي تشهدها إمارة الشارقة.

ورحب أحمد الجروان بالموظفين التنفيذيين المكلفين من قبل دوائرهم في إنجاز تسجيل الهيئات الانتخابية، مؤكداً أهمية تعاون كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

وقدم الجروان عرضاً توضيحياً حول آلية التعاطي مع المرحلة الأولى لتسجيل الهيئات الانتخابية داعياً جميع الأفراد لممارسة حقهم بالانتخاب والترشح لعضوية المجلس الاستشاري.

وتحدث خالد المدفع عن مسيرة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الذي تأسس في العام 1999 ودور المجلس الفاعل في مناقشة الموضوعات المهمة المتعلقة بالمواطنين، وأهدافه في دفع عجلة التطور والرخاء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت المدفع إلى أهمية هذه المرحلة التاريخية التي يجسدها تعاون جميع المواطنين في إمارة الشارقة، ومشاركتهم في العملية الانتخابية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقدم محمد عبد الرحمن آل علي شرحاً متكاملاً عن الجدول الزمني لانتخابات المجلس الاستشاري وسير العملية الانتخابية موضحاً الإجراءات التي ستتخذ لتسهيل العملية وتقديمها بالشكل المأمول.

وجرى خلال الندوة، استعراض خطوات تسجيل الناخبين في الهيئات الانتخابية والإجراءات الإلكترونية في التسجيل من خلال نظام تقني يتم الدخول إليه بسلاسة من خلال إدخال الهوية الشخصية ليجري التعرف على صاحبها وتسجيل بياناته.

آخر الأخبار: