آخر الأخبار

اللجنة الإعلامية لانتخابات "استشاري الشارقة" تعقد ندوات تعريفية للمواطنين

News Image

تعقد اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عددا من الندوات التعريفية في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، للرد على استفسارات المواطنين بشأن مراحل سير العملية الانتخابية وتشجيع المواطنين على التسجيل في القوائم الانتخابية.

ومن المقرر أن تعقد الندوة التعريفية الأولى في منطقة مليحة بمقر مركز الناشئة في مليحة من مساء بعد غد، على أن تعقد الندوة التعريفية الثانية بمنطقة الحمرية مساء يوم الأربعاء المقبل في مقر نادي الحمرية الثقافي الرياضي.

وأكد الدكتور خالد عمر المدفع رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري، أن اللجنة الإعلامية تسعى من خلال الندوات التعريفية التي ستعقدها في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة بالتنسيق مع لجنة الدوائر الانتخابية إلى إيصال المعرفة لجميع المواطنين والمواطنات للتسجيل في الهيئات الانتخابية بجانب شرح لمراحل الانتخاب وبيان أدوار المجلس الاستشاري المختلفة.

وأشار إلى أن تلك الندوات تأتي لتتلاقى مع الجهود المبذولة في إبراز أهمية هذه الانتخابات التي ستشهدها الشارقة، كونها التجربة الانتخابية الأولى محلياً وبالتالي فهي محط أنظار الجميع، كما أنها تتعلق بإحدى المؤسسات الحكومية والتشريعية المهمة على مستوى الإمارة وهي المجلس الاستشاري الذي مرّ على إنشائه 16 عاماً، حفلت بالعديد من الأحداث والإنجازات المهمة على الصعد المختلفة.

ولفت الى أن تلك الندوات ستبرز من خلال تنظيمها أهمية ممارسة المواطنين لحقهم في الانتخاب والترشح لعضوية المجلس الاستشاري، الذي منحه المشرّع لجميع مواطني الإمارة ممن تنطبق عليهم الشروط القانونية من دون تمييز أو استثناء.

وأوضح المدفع أن الندوات من شأنها تعزيز التواصل مع المواطنين ونشر الثقافة البرلمانية للتفاعل معها وبيان دور المواطنين في إمارة الشارقة للمشاركة في التسجيل ثم الترشيح ثم التصويت وتأدية دورهم الوطني وتحمل مسؤولية الأمانة من خلال اختيار الأفضل والأكثر كفاءة لعضوية المجلس الاستشاري.

آخر الأخبار: