آخر الأخبار

المجلس الاستشاري يزور منطقة شيص ويلتقي بأهلها ويطلع على أبرز المشاريع الحكومية بها

News Image

زار وفد من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس صباح أمس منطقة شيص الجبلية التابعة لإمارة الشارقة في إطار الزيارات التي يقوم به المجلس للمناطق والمدن بالإمارة واللقاء بأهاليها وتلمس شؤونهم والاطلاع على الخدمات الحكومية المقدمة .

رافق الملا كل من حمد بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء وعضوات المجلس ضم عائشة البيرق وعبدالله مطر الكتبي وراشد الهناوي النقبي وعبد الله دعيفس وعبدالله موسى وأحمد الجراح ومحمد سلطان الخاصوني بجانب عدد من كوادر الأمانة العامة للمجلس .

استقبل وفد المجلس محمد خميس النقبي نائب والي منطقة شيص وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في مدينة خورفكان وفروعها في منطقة شيص وأهالي المنطقة وأعيانها .

وفي بداية الاستقبال رحب محمد خميس النقبي برئيسة وأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري والأمين العام مشيدا بحرص المجلس في التواصل مع المواطنين وزيارتهم في مناطقهم معربا عن تقديره وتقدير أهالي شيص لزيارة وفد المجلس للمنطقة .

بعدها اصطحب النقبي وفد المجلس الاستشاري في زيارة للمرافق وفروع الدوائر الحكومية في منطقة شيص والخدمات المقدمة وتفقد وفد المجلس الشعبية الجديدة بما تضمه من مساكن حديثة تتمتع بمقومات الرفاهية كافة كما تضمنت الجولة زيارة عدد من المرافق الخدمية بها ومنها فرع جمعية الشارقة التعاونية، ومركز شيص الصحي وحضانة الأطفال

كما وشاهد وفد المجلس المرافق الخدمية بالحي السكني وجملة من المشاريع التنموية بها ومنها أنفاق وطريق خورفكان - الشارقة، كما تجولوا بالشعبية القديمة وتعرفوا على تاريخ المنطقة.

 وخلال الجولة تعرف المجلس على ماضي المنطقة العريق كما تلمس واقع المنطقة المزدهر وما تشهده من تطور لافت في شتى مناحي الحياة فضلاً عن تفقدهم لعدد من المشاريع التنموية التي تقع في نطاقها ومنها أنفاق وطريق خورفكان-الشارقة الجديد.

 وخلال الجولة بالمنطقة قام النقبي بتقديم شرح عما تزخر به منطقة شيص من خدمات ومرافق فضلا عما يتوافر بها من مقومات الحياة الأساسية من مرافق متنوعة ورفع الشكر والثناء إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه لاهتمامه الكبير لمنطقة شيص وزيارات سموه الدائمه لها وتوجيهات بتوفير مختلف الخدمات والمرافق وتطويرها باستمرار.

 واستعرض محمد خميس النقبي المبادرات والمكرمات لصاحب السمو حاكم الشارقة والتي تعمل على تنمية البنى التحتية في المنطقة وتوفير متطلبات المواطنين بها وتعزز لهم سبل الاستقرار والحياة الكريمة .

وفي زيارته للشعبية القديمة الواقعة أعالي جبال المنطقة تعرف الوفد على طبيعة حياة الأهالي قديماً وما تكبدوه من مشاق في سبيل الوصول لمساكنهم ذات الطبيعة البدائية والتي يمتد تاريخها لعشرات السنين، ولاتزال حتى اليوم تحتفظ برونقها وهويتها الأصلية.

 وتجول وفد المجلس في أرجاء الشعبية ذات الطبيعة الساحرة بين الجبال وأشجار النخيل ومزارع الفواكه والخضروات حيث تنسم الحضور عبق التاريخ والأصالة بين جدران المساكن الطينية وطرقاتها الضيقة التي تضيف الدفء للمكان حيث الترابط والتلاحم في البنية المعمارية للبيوت قديماً دون حواجز أو أسوار.

 وفي وصفه لطبيعة الحياة بالمنطقة لفت نائب والي المنطقة محمد خميس النقبي إلى أن الأهالي عاشوا هنا على الزراعة حيث تتوفر التربة الخصبة والأفلاج وعيون المياه الطبيعية التي لاتزال تنبض بالحياة حتى يومنا هذا.

 وتوقف الوفد الزائر عند واحدة من أقدم استراحات صاحب السمو حاكم الشارقة والتي يعود تاريخ إنشاؤها إلى سبعينيات القرن الماضي وتقع في نطاق مساكن الأهالي.

 وبغية التعرف على ملامح المستقبل الذي ينتظر هذه المنطقة امتدت جولة وفد المجلس الاستشاري إلى عدد من مشاريع البنية التحتية في المنطقة حيث مسار أنفاق وطريق خورفكان-الشارقة الجديد مروراً بمنطقة شيص  واستمع الوفد من مهندسي الشركة المنفذة للمشروع تحت مظلة هيئة الطرق والمواصلات إلى آخر تطورات العمل بالمشروع الرائد والذي يحقق الربط الاستراتيجي بين العديد من مدن وإمارة الدولة.

 وفي زيارتهم للجسور والأنفاق الجبلية ضمن أعمال الطريق تلمس الحضور حجم العمل والإنجاز في معركة لتطويع الجغرافيا بوعورتها لخدمة الإنسان بتكلفة مليارية.

 وعبرت خولة الملا عن فخرها بهذا المشروع الرائد الذي يحمل في طياته بشرى بمستقبل أكثر اشراقاً حيث يعد شرياناً تنموياً لا يحقق الربط الجغرافي فحسب؛ وإنما له انعكاسات جمة على تيسير حياة الناس وقيام نهضة في قطاعات الاقتصاد والسياحة، فضلاً عن دوره في تعزيز التمدد العمراني والاستيطان البشري.

في ختام الزيارة وبرئاسة خولة الملا عقد اجتماع لهيئة مكتب المجلس نوقشت فيه العديد من القضايا والمستجدات ذات الصلة بأعمال المجلس.

 وقالت الملا عن الاجتماع إنه يأتي ضمن خطة هيئة المكتب لعقد اجتماعاته بشكل دوري في مختلف مناطق ومدن الإمارة لتسليط الضوء على الوجه الحضاري للشارقة وانطلاقاً من حرص المجلس على الوصول لكافة المناطق دون استثناء.

وفي نهاية الزيارة أشاد محمد خميس النقبي نائب والي منطقة شيص بحرص المجلس الاستشاري برئاسة خولة الملا على تلمس احتياجات أهالي المنطقة والتعرف على تاريخها وحاضرها الحافل بالمتغيرات والتطور في شتى مناحي الحياة فضلاً عن التعرف عن كثب على ما تشهده المنطقة من مشاريع تنموية ضخمة تحمل الخير لمستقبل أكثر إشراقاً بفضل الله عز وجل ورؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 فيما أعربت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن سعادتها وأعضاء وعضوات المجلس والأمين العام بزيارة منطقة شيص واللقاء بأهلها مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار رؤية المجلس للعمل على تحقيق التواصل مع المواطنين في كافة المناطق والخروج بأعمال المجلس إلى خارج القبة ليكون المجلس أقرب اتصالا بالمواطنين في كافة الأنحاء .

وأشارت إلى أن المجلس ومن خلال خطة عمل يحرص على ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة واقتفاء أثره وخطاه في التواصل المباشر مع عموم المواطنين وزيارتهم في مناطقهم لتلمس احتياجاتهم عن قرب، والوقوف على واقع مختلف مناطق الإمارة.

 وعبرت الملا في سياق حديثها عن سعادتها الغامرة بما رأته من شواهد بارزة لحجم المشاريع العملاقة التي تحفل بها المنطقة، والتي حققت قفزة نوعية في طبيعة الحياة والتيسير على سكان المنطقة وجوارها.

آخر الأخبار: