آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري تطلع على برامج ومبادرات مراكز التنمية الاسرية في المنطقة الشرقية

News Image

اطلعت لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لإدارة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الاسرة في مدينتي كلباء وخورفكان على أعمال مراكز التنمية الاسرية في المنطقة الشرقية.

وجرى عرض أبرز البرامج المنفذة والمبادرات والتي تترجم لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورسالته وأهدافه الرامية إلى تمكين الأسرة وأفرادها للقيام بوظائفها على أفضل وجه ومواجهة التحديات المتزايدة التي تفرزها المتغيرات المتسارعة.

ضم وفد اللجنة من المجلس الاستشاري فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الاسرة ورافقها كل من نوره بن خليف الطنيجي وسالم خميس المزروعي وسلطان الشرقي أعضاء اللجنة ومن الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان.

فيما استقبلت اللجنة ذكرى المنصوري مديرة مركز التنمية الأسرية بمدينة كلباء وكوارد المركز سواء في كلباء وخورفكان.

وفي بداية الاجتماع أبدت المنصوري ترحيبها بوفد لجنة شؤون الاسرة من المجلس الاستشاري مشيدة بحرص المجلس ككل ولجنة شؤون الاسرة على وجه الخصوص بالتواصل الدائم للتعرف على مختلف الخدمات التي تقدم للأسر في إمارة الشارقة.

مشيرة إلى ما يوليه المجلس الاستشاري من اهتمام متواصل بالقضايا والخدمات الاسرية في ظل عناية حاكم الشارقة بالنهوض بالأسر.

بدورها نقلت فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الاسرة تحيات رئيسة المجلس وأعضاء وعضوات المجلس والأمين العام لإدارة مراكز التنمية الاسرية وأشادت بجهودهم ودورهم اللافت في المتابعة الدائمة لشؤون الأسر المواطنة في كافة ربوع الإمارة.

 ولفتت إلى أن لجنة الاسرة بالمجلس الاستشاري ووفق خطتها التي ارتكزت على الخطة الاستراتيجية للمجلس الاستشاري تعمل على متابعة أعمال الدوائر والجهات المعنية بشؤون الاسرة وتقديم الدعم لها لتظل الاسرة محور العمل الدائم والشغل الأول في القضايا الوطنية وتضافر الجهود لتأمين متطلبات الحياة الكريمة والعيش الرغيد لكافة أفرادها وضمان تماسكها وتعزيز أواصر التعاون مع الجهات الشريكة العاملة في القطاع الأسري.

 بعدها عرفت المنصوري بكافة أوجه الأنشطة والمبادرات التي توليها مراكز التنمية الاسرية لاسيما في المنطقة الشرقية وما يتم تنفيذه من مبادرات مستمرة وفعاليات تهدف إلى ترابط الاسر وتماسكها اتجاه التحديات المختلفة فضلا عما تقدمه المراكز من برامج الاستشارات الزوجية والنفسية والاجتماعية ومنها مبادرة مودة ومبادرة أجيال.

واطلعت لجنة الاسرة من خلال الشرح على برامج ومبادرات المراكز الداعمة للأسر المواطنة في مختلف النواحي الاجتماعية والإنسانية والثقافية والتربوية وشاهدت اللجنة عرضا مرئيا عن أنشطة كل مركز وإسهاماته في الارتقاء بواقع المرأة والرجل والطفل على حد سواء.

 وقدمت لجنة شؤون الاسرة خلال النقاش عددا من الأفكار والمقترحات والآراء التطويرية بهدف تعزيز المبادرات والبرامج المنفذة لإثراء الاعمال لاسيما ما يتصل بالنواحي الثقافية والرياضية والاهتمام بالطلبة والأطفال وتوعية الاسر.

وفي ختام الزيارة أكدت  لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفق تصريح فاطمة علي المهيري على إيلاء اللجنة للشأن الاسري الاهتمام للوقوف على الخدمات المقدمة للحالات السبع من أرامل ومطلقات ومهجورات وأيتام وباحثين عن عمل ومحدودي الدخل وكبار السن وتقديم الآراء في مختلف  البرامج والمشاريع والأنشطة المقدمة لصالح الأسرة في إمارة الشارقة وتوجيهها استناداً على دعم من صاحب السمو حاكم الشارقة ورؤى قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الاسرة والعمل على توفير عناصر استقرار وتماسك الأسرة

آخر الأخبار: