آخر الأخبار

الجروان: نسعى وفق منظومة متكاملة لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين

News Image

أكد أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، أن اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري وكافة اللجان العاملة في الانتخابات، تسعى وفق منظومة متكاملة إلى مواصلة الجهود لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين، لاسيما خلال المرحلة المقبلة وهي تسجيل المرشحين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح اليوم، بمقر المجلس الاستشاري.

ترأس الاجتماع أحمد الجروان فما حضر من أعضاء لجنة إدارة انتخابات المجلس، كل من عائشة سيف الكندي رئيس إدارة البحوث والدراسات بدائرة شؤون الضواحي والقرى، وأحلام حمدان بن جرش مساعد مدير الشؤون الادارية والمالية بالجامعة القاسمية، وعبدالله الزعابي مدير فرع دائرة الموارد البشرية بالدفين ومحمد عبد الرحمن آل علي مدير الشؤون التنفيذية بالمجلس الاستشاري، ومحمد عبد الجليل بو خلف رئيس قسم الجلسات بالمجلس الاستشاري، وسليمان داوود مسؤول العلاقات العامة بالمجلس، وخالد ناصر وسعاد علي عبدالله من الأمانة العامة للمجلس، ومن اللجنة الاعلامية للانتخابات إسلام الشيوي.

وأكد الجروان على حرص اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار منصور بن نصار على استكمال كافة الجهود لتوفير المناخ الإيجابي، لمباشرة عملية الانتخابات، لاسيما وأن الدور المستقبلي لأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري، سيتمحور في نقل الصورة الدقيقة لواقع المواطنين ودعم مطالبهم المجتمعية بكل حالاتها.

وأشار في كلمته خلال الاجتماع مع أعضاء اللجنة إلى أهمية الادوار الحالية في مختلف جوانب العملية الانتخابية القانونية والتنظيمية، بحيث يكون الناخب والمرشح على دراية كاملة بالحقوق والواجبات التي كفلتها التعليمات التنفيذية، لمختلف الأطراف المشاركة في الانتخابات مشيرا إلى سعي اللجنة العليا للانتخابات بشكل حثيث إلى تنفيذ الانتخابات بما يواكب التطور الكبير، الذي تشهده الدولة لذا تركز على توفير الضمانات التي تكفل لجميع المرشحين المنافسة الشريفة والعادلة.

بعدها تناولت اللجنة استعراض جهودها المقبلة في استقبال المرشحين لعضوية المجلس الاستشاري من المسجلين في الهيئات الانتخابية، والتي ستبدأ من السابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، على مدى ثلاثة أيام متواصلة في المقار الانتخابية بمختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.

واستعرضت اللجنة أعمالها وما تتسم به من مرونة وسهولة، فضلا عن توفير كافة الخدمات والامكانات المتاحة سواء البشرية أو الفنية.

وتناولت اللجنة دورها في إدارة الشؤون الانتخابية، وما ستتولاه بحكم اختصاصاتها على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات والمؤسسات واللجان، من أجل أن يكون العمل الانتخابي في إمارة الشارقة منهجيا.

آخر الأخبار: