آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس تشيد بجهود حاكم الشارقة في إنشاء المشاريع الحيوية والتنموية وافتتاح سموه لطريق الشارقة خورفكان

News Image

أشادت هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ في إنشاء المشاريع الحيوية والتنموية لخدمة المجتمع وافتتاح سموه لطريق الشارقة خورفكان ليصل المدينتين بطريقة مباشرة .

وأثنت الهيئة على ما يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة من حرص على الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير متطلبات الحياة الكريمة من خلال توجيهات سموه ومكارمه في تخصيص الموازنات المالية لخدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء لنشر السعادة والخير النماء .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته هيئة مكتب المجلس برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقر المجلس بمدينة الشارقة صباح اليوم ضمن أعمال الهيئة لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع .

وفي بداية الاجتماع أعربت رئيسة المجلس خولة الملا عما يمثله افتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة أخر أنفاق مشروع طريق خوفكان _ الشارقة الجديد مؤكدة أنها مكرمة تتماهى في عزها ليستظل بأفيائها الجميع ويسعد المجتمع بكرم سموه حينما يعلنها سننفذ الطريق ولو وضعنا فيه كل الميزانية وأشارت إلى أنها  هدية من قائد لشعبه ليس لمواطني إمارة الشارقة فقط ولكن لجميع من يسلك هذا الطريق الذي يختصر المسافة إلى النصف تقريباً.

كما وأشادت رئيسة المجلس بمكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة بزيارة رواتب كافة موظفي حكومة الشارقة من غير المواطنين بنسبة 10% وما تمثله من حرص سموه على تحقيق الاستقرار والرخاء لكافة الكوادر العاملة في حكومة الشارقة

وأكدت في كلمتها على حرص المجلس بجميع لجانه وأعضائه وعضواته ومن خلال أعماله ومناقشاته على مواصلة الاهتمام بكافة شؤون المواطنين وطرح القضايا التي تخدم الوطن وتمثل أولوية من أوليات وشؤون المجتمع و استكمال دور المجلس في مناقشة الموضوعات التي تمس المواطنين .

وأعربت رئيسة المجلس باسمها وباسم أعضاء وعضوات المجلس عن جزيل شكرها لدور الأمانة العامة للمجلس ولمختلف كواردها ولأمينها العام على ما قاموا به من جهود مخلصة ومتابعة دائمة لأعمال المجلس وما تحلى به العمل في هذه المنظومة المتميزة من روح المبادرة والفريق الواحد مؤكدة أن الأمانة العامة للمجلس بكافة إداراتها وأقسامها بذلت جهودا وأعمالا عززت من نجاحات المجلس في القيام بدوره الوطني كما وأثنت على دور لجنة التحول الاستراتيجية في المجلس وما قامت به من أعمال دوؤبة .

وجرى مناقشة عدد من الأسئلة البرلمانية المقدمة من الأعضاء ومقترحان بجانب الاطلاع على الرد الوارد من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بشأن توصيات المجلس لدائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة .

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على عمل اللجنة الاستراتيجية الخاصة بمتابعة مبادرات المجلس الاستشاري .

بعدها ناقش المجتمعون أعمال المجلس خلال الفترة المقبلة من جلسات عامة وزيارات للجان لاستكمال خططه حتى نهاية الدورة الحالية  وتعزيز التواصل المجتمعي  .

وتم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل مع الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات .

حضر الاجتماع حمد سالم بن حموده نائب رئيس المجلس و عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى و محمد جمعه بن هندي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب وفاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الأسرة وعبدالله مطر الكتبي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة وعائشة البيرق رئيسة لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية وأحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلسويوسف حسن آل المستشار القانوني للمجلس عبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات ومحمد بو خلف رئيس قسم شؤون اللجان .

آخر الأخبار: