آخر الأخبار

السبت... انتهاء التسجيل في الهيئات الانتخابية لانتخابات المجلس الاستشاري بالشارقة

News Image

أكد فنانون ورياضيون وإعلاميون وناشطون في وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي من مواطني إمارة الشارقة أهمية الإسراع في التسجيل والاستفادة من اليوم الأخير لمن لم يسعفه الحظ أو الظروف للتسجيل خلال الأيام الماضية، ليتسنى له ممارسة حقه وواجبه الوطني في الانتخاب أو الترشح لعضوية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، حيث  ينتهي السبت موعد التسجيل في الهيئات الانتخابية لانتخابات المجلس في كافة المراكز الـ 14 التي تم توزيعها على مختلف مناطق ومدن الإمارة.

الانتخابات هدية قيمة وثمينة

وقال الفنان أحمد الجسمي: إن التسجيل في الهيئات الانتخابية من أجل أن يكون المواطن شريكاً في صنع القرار، من خلال ممارسة حقه الدستوري وواجبه الوطني، هو ضرورة لا بد منها، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يحرص دوماً على أن يكون المواطن شريكاً وفاعلاً في مختلف شؤون ومجالات الحياة.

وتابع: مع هذه الانتخابات ندخل مرحلة مهمة من مراحل العملية الديمقراطية، وعلى جميع المواطنين في الشارقة الاستفادة من هذه الخطوة المهمة، نظراً لما تعكسه من فوائد للمصلحة العامة.

وأكد الجسمي أهمية الاستفادة من هذا اليوم الأخير في التسجيل، كي يتمكن المواطن من المشاركة كناخب أو اختيار من يمثله في المجلس، مشيرا إلى ضرورة اختيار الأكفأ والشخص المناسب. واعتبر الفنان الجسمي أن هذه الخطوة هدية قيمة وثمينة من صاحب السمو حاكم الشارقة إلى مواطني الإمارة، ويجب عليهم الاستفادة منها بشكل كبير.

مستويات جديدة من التقدم والنماء

وبدوره، قال الفنان عبد الله زيد: "إن هذه الخطوة بادرة طيبة جداً من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، كما عودنا دائما. ويمكن من خلال خطوة التسجيل والانتخاب والترشح، أن يكون المواطن شريكاً في صنع القرار، يعبر عن طموحاته وآماله ويعرض مشكلاته لإيجاد الحلول المناسبة لها، وهو ما نثق به باستمرار لنحقق مستويات جديدة من التقدم والنماء والديمقراطية".

وأكد زيد أهمية استغلال الفرصة الأخيرة للتسجيل، وأن يسارع المواطن إلى أقرب مركز تسجيل، كي يثبت اسمه في الهيئات الانتخابية لأنه واجب وطني.

الاستفادة من الانتخابات بكل ثقة وحماس

ومن جانبه، قال محمد فوزي لاعب المنتخب الوطني: "هذه واحدة من رسائل صاحب السمو حاكم الشارقة التي لا بد من استلامها والاستفادة منها بكل ثقة وحماس وقوة، وبالتالي لا بد من المشاركة في الانتخابات. وحتى يمكن لنا ذلك يجب الإسراع في التسجيل والاستفادة من اليوم الأخير في عمليات تسجيل الناخبين، فمثل هذه الخطوة المهمة هي من أجلنا اليوم، ومن أجل الأجيال القادمة في المستقبل".

الانتخابات فرصة ذهبية

ومن جانبه، قال منذر المزكي إعلامي في شركة أبوظبي للإعلام: "إن خطوة الانتخابات في المجلس الاستشاري مهمة وكبيرة في مسيرة الديمقراطية، وهي فرصة ذهبية كي يكون المواطن شريكاً في صنع القرار، ويساهم في نماء وازدهار بلده، ويتحمل جزءاً من المسؤولية بما يحقق رغبات وتوجيهات القيادة، وبما ينعكس إيجاباً على المواطنين".

وأكد المزكي ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، بدءاً من التسجيل في الهيئات الانتخابية، مروراً بالمشاركة في الانتخاب أو الترشح، واختيار الشخص المناسب للمكان المناسب. وقال: "علينا الاستفادة من اليوم الأخير لعمليات التسجيل، كي لا نفقد حقنا الدستوري في الانتخاب والديمقراطية وواجبنا الوطني الذي يستوجب أن نؤديه على أكمل وجه في كافة مواقعنا".

توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الانتخابات

ومن جانبه، قال كانو الكندي ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي: "ما إن عرفنا بهذه الخطوة إثر توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، حتى سارعنا إلى الاستفادة من مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، وتوظيفها لأجل التعريف بأهمية الانتخابات وضرورة الإسراع في التسجيل، كي يمارس كل منا حقه الدستوري وواجبه الوطني، فكما تعلمون فإن هذه الوسائل والوسائط هي الأسرع في إيصال المعلومة والأكثر تأثيراً وحضوراً اليوم، وبالتالي نعمل على توظيفها والاستفادة منها، كي نشجع الجميع على أهمية المشاركة في هذه العملية الديمقراطية التي تهدف إلى تحقيق المزيد من النجاح والتميز والنماء والرفاهية للمواطن".

التسجيل خطوة أساسية

ومن جانبه، قال الفنان جمعة علي: "إن هذا المجلس هو لمصلحة المواطن بلا أدنى شك، وهذه الخطوة الديمقراطية الجديدة هي من أجل المزيد من تحقيق المصالح للمواطنين، وبالتالي لا بد من المشاركة فيها، ولا بد من الاستفادة منها، من أجل اليوم ومن أجل المستقبل". وتابع: "لا يمكن الاستفادة من هذه الخطوة الكبيرة إلا من خلال تنفيذ مهمة أساسية هي ضرورة التسجيل في الهيئات الانتخابية".

الانتخابات تعكس الحياة الديمقراطية

وقالت حصة الرياسي إعلامية في قناة دبي الرياضية: "إن الانتخابات تعكس الحياة الديمقراطية، وهي امتداد وإضافة لما هو متوافر، وبالتالي ليست غريبة عنا، وهي بالتأكيد خطوة مهمة جداً ويجب أن نستفيد منها، وهي تجربة رائدة خصوصاً أنها تراعي مصلحة المجتمع وخصوصيته، والمشاركة فيها واجبة، كما أنها تعكس صورة حضارية جيدة عن مجتمعنا".

فكرة ريادية سباقة

ومن جانبها، قالت الإعلامية دعاء الحمادي: "أؤيد هذه الفكرة الكبيرة، وأركز على أهمية أن يكون الشخص المناسب في المكان المناسب، لتحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، وهذه فرصة كبيرة، وهي فكرة ريادية وسباقة، وأوصي الكل بالمشاركة، واختيار الشخص الأجدر والأكفأ".

الشارقة صاحبة حظ كبير

ومن جانبه، قال الإعلامي هيثم الحمادي: "إن الشارقة صاحبة حظ كبير، وما هذه الخطوة التي جاءت بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة إلا واحدة من تجليات الحظ الكبير الذي يميز الشارقة، كما أنها تنسجم مع خيارات وتوجه دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم الحياة السياسية والبرلمانية والديمقراطية، وبالتالي يجب على الجميع المشاركة في هذا الحق الدستوري والواجب الوطني، ويجب أن يقوم المواطن بمنح صوته لمن يستحقه، ولا يفرط فيه أو يقلل من شأن وقيمة هذا الصوت".

آخر الأخبار: