آخر الأخبار

المجلس الاستشاري ينظم محاضرة عن الابتكار لجمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي قدمها اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي

News Image

نظم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة محاضرة تحت عنوان «الابتكار» في مقره قدمها اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي رئيس جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي في إطار تعزيز مذكرة التعاون الموقعة بين المجلس والجمعية.

 وأقيمت المحاضرة بحضور خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعدد من أعضاء وعضوات المجلس والأمين العام للمجلس وعدد من المعنيين بدوائر وهيئات حكومة الشارقة وكوادر الأمانة العامة للمجلس الاستشاري.

ويأتي تنظيم هذه الندوة انطلاقاً من رؤية المجلس الاستشاري وتلاقي جهوده وخططه الاستراتيجية في نشر ثقافة الابتكار وتشجيع وتحفيز الكوادر البشرية في أخذ زمام الأمور في مجال الإبداع والابتكار.

وفي بداية الندوة أثنى اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي رئيس جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي على الدعوة الكريمة من قبل المجلس الاستشاري لتقديم محاضرة عن الابتكار في إطار التعاون المشترك بين الجانبين مشيرا إلى أن الابتكار يعد من المحاور الوطنية المهمة في هذا الشأن

وأكد على أهمية نشر الوعي والمعرفة وتعزيز ثقافة الابتكار وتنمية مهارات الكوادر البشرية لافتا إلى استناد إلى رؤية الجمعية في أهمية العمل على تحقق أفضل الممارسات العلمية والعملية في تنمية الكوادر البشرية وتطويرها في هذا المجال.

وقدم اللواء الدكتور عبد القدوس عبدالرزاق العبيدلي عرضاً تطرق خلاله إلى شرح استراتيجية الدولة في الإبداع والابتكار وأهدافها وجوانبها العملية وأهم المبادرات والبرامج الداعمة إضافة إلى الدور الشخصي للقادة الداعم للإبداع والابتكار وأمثلة لأبرز الأفكار الإبداعية المطبقة وأثرها.

وبيّن اللواء العبيدلي خلال المحاضرة والامثلة والنماذج الطرق المختلفة للتوجه نحو مضامين الابتكار في كافة المجالات.

وفي نهاية المحاضرة كرمت رئيسة المجلس الاستشاري خولة الملا المحاضر اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي رئيس جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي تقديراً وعرفاناً على دوره المميز في نشر ثقافة الإبداع والابتكار والمحاضرة القيمة التي قدمها تجسيداً للشراكة الاستراتيجية القائمة بين المجلس والجمعية.

وأكدت الملا على أهمية تنظيم هذه المحاضرة التي تتيح المجال للتفكير بمنظور استراتيجي لرسم آفاق العمل في مجال الابتكار وما يحقق من نتائجه على المجلس الاستشاري وكافة الجهات الحكومية وإعداد استراتيجيات ومبادرات للمرحلة القادم تتوافق ونظريات الابتكار.

واشارت الملا إلى أهمية الابتكار وما يحظى به من اهتمام واسع من الحكومة الرشيدة بالدولة وبتوجهات ومتابعة دائمة ومباشرة من المسؤولين في إمارة الشارقة لما لدور المبادرات الابداعية والأفكار المتميزة في الارتقاء بالأداء وتقديم خدمات ذكية وسريعة تعمل بشكل عام في دفع مسيرة التنمية المستدامة بالدولة وتعكس مدى التقدم الحضاري التي تصبو إليه الأمم ومن دون شك انعكاسات ذلك على المكانة الاقتصادية التي يتمتع بها المجتمع متطلع إلى التقدم والرخاء.

آخر الأخبار: