آخر الأخبار

دوائر "الشرقية" و"الوسطى" تواصل استقبال الراغبين في الترشح لانتخابات "الاستشاري"

News Image

وفق مؤشرات ميدانية من واقع الإقبال على اللجان الانتخابية بالمنطقتين الشرقية والوسطى، تصدرت مدينة خورفكان قائمة المرشحين من حيث الأعداد، حيث تجاوز عدد المرشحين خلال اليومين الأول والثاني حاجز الـ 30 مرشحاً، في حين جاءت مدينة كلباء ثانية بحوالي 18 مرشحاً، فيما حافظت مدينة الذيد على المركز الثالث بأقل من 15 مرشحاً، واحتلت مدينة دبا الحصن المركز الرابع بأقل من 10 مرشحين بين الرجال والنساء.

الذيد

قال علي الطنيجي مدير بلدية الذيد ورئيس اللجنة الانتخابية أن اللجنة استقبلت اليوم الاثنين العديد من المترشحين، من بينهم أول سيدة تسجل اسمها في كشوف المرشحين في مدينة الذيد.

وأضاف الطنيجي أن عمل اللجنة سيستمر غدا الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي.

من جانبها، قالت المرشحة نورة محمد عبيد بن خليف وهي أول سيدة تسجل في كشوف المرشحين بمدينة الذيد "رشحت نفسي بناء على توجيهات الوالد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدعم مسيرة الديمقراطية وترسيخ مبادئ الحرية والمساواة بين المرأة والرجل".

من جانبه، قال مطر سلطان مبارك الكتبي "تقدمت بأوراقي للتسجيل في كشوف المرشحين عن مدينة الذيد تلبية لدعوة صاحب السمو حاكم الشارقة للمشاركة في العرس الانتخابي ودعما لمسيرة الدولة في إرساء مبادئ الديمقراطية والمشاركة في صنع القرار وتقديم الخدمات للوطن والمواطن على حد سواء بناء على طلب الأهل والأصدقاء والمعارف لتمثيل الذيد والمنطقة الوسطي في المجلس الاستشاري للإمارة لرفع طلبات المواطنين للجهات المسؤولة ومناقشة قضاياهم ومحاولة إيجاد حلول لها.

خورفكان

المهندسة آمنة الميل مديرة بلدية خورفكان بالإنابة، رئيس اللجنة الانتخابية بخورفكان، قالت إن معدلات الإقبال على الترشح للانتخابات في اليوم الثاني من التسجيل جاءت مرتفعة بشكل أقرب لليوم الأول، موضحة أن الإقبال شمل الرجال والنساء.

وناشدت الميل الراغبين في الترشح للتوجه غداً الثلاثاء لتقديم أوراقهم للجنة، حيث تعد الفرصة الأخيرة للراغبين في خوض التنافس الانتخابي.

وأوضحت الميل أن إدارة اللجنة الانتخابية تتابع عن كثب أي انتهاكات دعائية قد ترد ميدانياً، مؤكدة أن التعاون في إنجاح العملية الانتخابية من الأمور التي تحرص عليها جميع شرائح المجتمع سواء من الناخبين أو المرشحين.

وقال المرشح أحمد الجراح، من مدينة خورفكان، أن غايته من الترشح تكمن أولاً في تلبية نداء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولتنفيذ الواجب الوطني.

وأشار الجراح إلى أنه إذا ما حالفه الحظ بالفوز بالمقعد البرلماني سيعمل على تدعيم العلاقات الاجتماعية، واضعاً النهوض بقطاع الشباب نصب عينيه، موضحاً أن الانتخابات أسهمت في تعزيز وتقوية أواصر النسيج الاجتماعي.

كلباء

المهندس خلفان بن عيسى الذباحي رئيس اللجنة الانتخابية بمدينة كلباء، مدير البلدية، قال إن عملية تسجيل المرشحين في اليوم الثاني انتهت بمرونة ويسر.

وأشار الذباحي إلى أن العدد الإجمالي للمرشحين جاء حتى الآن متوازنا بقدر كبير قياساً إلى نسب الناخبين وعدد المقاعد المخصصة للمدينة.

ونوّه مدير بلدية كلباء إلى أن عملية التسجيل تنتهي غداً الثلاثاء، مناشداً المواطنين الراغبين في الترشح، التوجه للجنة الانتخابية قبل الساعة الثالثة عصراً.

من جانبه ثمّن المرشح هاشم البيرق دعوة وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بتنظيم العرس الانتخابي، معتبراً الانتخابات فكرة سديدة لها الكثير من الآثار الإيجابية على المجتمع ونهضة الإمارة.

وأشاد البيرق بالجهات المنظمة والشريكة في العملية الانتخابية، وما يبذلونه من جهود في سبيل إنجاح العرس الانتخابي بما يتناسب مع مكانة الشارقة الحضارية على المستويين المحلي والدولي.

دبا الحصن

قال طالب صفر مدير بلدية دبا الحصن ورئيس اللجنة الانتخابية إن اليوم الثاني للتسجيل في كشوف الناخبين شهد إقبالا بما يتناسب مع عدد سكان المدينة الصغيرة مع ملاحظة الحضور القوي للعنصر النسائي في عمليات التسجيل.

وقال الدكتور خالد علي جميع الهنداسي المرشح عن مدينة دبا الحصن، "إنه يسعى من وراء ترشحه إلى المساهمة في خدمة إمارة الشارقة بشكل عام ومدينة دبا الحصن بشكل خاص حيث النشأة والتربية والذكريات وقد حان الوقت لرد الجميل لها وللمساعدة في تحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في بناء الإنسان وتطوير المجتمع في شتى مدن الإمارة، ولكون الشارقة عاصمة الثقافة فسأركز على تطوير مدينة دبا الحصن ووضعها على خريطة السياحة الثقافية والترفيهية.

آخر الأخبار: