آخر الأخبار

اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها الاول وتبحث سير العملية الانتخابية

News Image

بحثت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة  آليات ومرحليات عملها ومهامها للفترة المقبلة لسير العملية الانتخابية وناقشت خطة عملها والآليات اللازمة لأداء دورها على أكمل وجه في تنظيم العملية الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة  وفق أفضل المعايير العالمية.

وجرى انعقاد الاجتماع في مكتب سمو حاكم الشارقة صباح أمس عملا بالمرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رقم 60 لسنة 2015 بشأن تشكيل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

ترأس الاجتماع المستشار القانوني منصور محمد بن نصار مدير عام الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم وحضره أعضاء اللجنة وهم المستشار سلطان علي عبيد بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي و سالم محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام والعقيد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري والقاضي عبدالرحمن سلطان بن طليعة رئيس محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية.

واشادت اللجنة برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ في تكريس ودعم مبدأ الشورى وتوجيهات سموه في فتح المجال أمام المواطنين للترشح والانتخاب في عضوية المجلس الاستشاري لشغل نصف مقاعده والبالغة واحدة وعشرين في أعقاب مراحل التمكين التي شهدها المجلس الوطني الاتحادي من خلال مراحل انتخاب نصف أعضاءه في المرحلتين السابقتين والتي تتواصل في مرحلتها الثالثة.

 وأكدت اللجنة ضرورة حشد الجهود الوطنية وتكاملها لمواصلة سبيل إنجاح هذا العرس الوطني في إمارة الشارقة وإخراج العملية الانتخابية بالشكل الأمثل الذي يعكس أصالة وتطور التجربة الحضارية لدولة الإمارات ونضوج تجربتها في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من مسيرة التقدم الوطني والتنمية الشاملة.

واشارت اللجنة إلى  أنها بدأت حاليا في عقد الاجتماعات المبكرة وذلك قبل انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي تجاوبا مع رؤيتها في ترجمة توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في منحها الوقت الكافي لدراسة متطلبات التحضير الجيد للانتخابات المقبلة في إمارة الشارقة كونها الأولى للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وما تضمنه من مراحل ودوائر انتخابية تسعة تحتاج كل منها إلى جهد كبير في التخطيط لها وتجهيزها وتنفيذها.

واستعرض الاجتماع المرسوم الأميري لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رقم 59 لسنة 2015م بشأن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والذي يتكون من 9 فصول تضم 60 مادة تنظم العملية الانتخابية بأكملها.

وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمرحلة المقبلة من عملها وتبادلت وجهات نظرها في مجموعة من التصورات المتعلقة بمحتوى الخطط التنفيذية المقبلة من حيث بدء المرحلة الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي من المتوقع أن تمتد على مدى شهرين ونصف من نهاية شهر أكتوبر وحتى منتصف شهر يناير.

 واستعرضت اللجنة  سير أعمال العملية الانتخابية من حيث توافر  الأنظمة الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة  وإنشاء موقع الكتروني خاص بالانتخابات .

كما وأقرت اللجنة تكليف المستشار القانوني للمجلس الاستشاري يوسف حسن آل علي بمهام أمانة سر اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بناء على ترشيحه من قبل عضو اللجنة العليا أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري وموافقة اللجنة .

وتناولت اللجنة جوانب أعمالها وما سيقع على عاتقها من إنجاز جميع التحضيرات المتعلقة بالانتخابات وما يختص بالخطة الاعلامية وما تتضمنه من مهام تتمثل في التوعية المجتمعية والتسويق والترويج للعملية الانتخابية وتكليف مؤسسة الشارقة للإعلام بالقيام بها برئاسة الدكتور خالد عمر المدفع عضو اللجنة العليا للانتخابات مدير عام المؤسسة بجانب تكليف القيادة العامة لشرطة الشارقة بمتابعة كافة أعمال الخطة الأمنية  برئاسة العقيد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية عضو اللجنة العليا للانتخابات.

وتطرق الحضور إلى مختلف تفاصيل المهام المنوطة بها وأوليات العمل في المرحلة المقبلة إلى جانب توفير كافة المسائل الفنية والإدارية والميزانية اللازمة المتعلقة بسير الانتخابات فضلا عن الوقوف على جاهزية كافة الجهات وتكامل أدوارها للإنجاح الانتخابات التي ستلي انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي   .

آخر الأخبار: