آخر الأخبار

اللجنة العليا لانتخابات "استشاري الشارقة" تطلع على قوائم المترشحين لعضوية المجلس

News Image

أنهت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، اطلاعها على كافة قوائم المترشحين لعضوية المجلس الاستشاري، وذلك بعد أن أغلقت باب الترشيح أمس الاثنين.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم بمقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة، على اسماء المترشحين في كل مدينة الشارقة ومدينة الذيد ومدينة كلباء ومدينة خورفكان ومدينة دبا الحصن ومنطقة الحمرية ومنطقة البطائح ومنطقة المدام ومنطقة المليحة.

ترأس الاجتماع المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا للانتخابات، في حضور أعضاء اللجنة العليا وهم المستشار سلطان علي عبيد بطي المهيري والدكتور خالد عمر المدفع، والعميد محمد راشد بيات وأحمد سعيد الجروان والقاضي عبد الرحمن سلطان بن طليعة وأمين سر اللجنة العليا يوسف حسن آل علي.

وفي بداية الاجتماع أبدى المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا للانتخابات، سعادته بالإقبال الكبير من قبل المواطنين والمواطنات للتسجيل والترشح للعضوية، وسط إقبال كبير وكثيف للمشاركة بالعرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة.

وأكد أنه توقع هذا الإقبال لاسيما بعد انتهاء المرحلة الأولى من المسار الانتخابي والذي شهد تسجيل 25 ألف مواطن ومواطنة من مختلف الاعمار، كناخبين في الهيئات الانتخابية لإمارة الشارقة.

بعدها تدارست اللجنة العليا مختلف الأسماء التي سجلت للترشح طوال الايام الثلاث الماضية، ومن المقرر أن تعلن عن القائمة الأولية للمرشحين الأحد المقبل في مؤتمر صحفي ستعقده بمقر المجلس الاستشاري.

على أن يتبع ذلك تقديم طلبات الاعتراض على المرشحين في الرابع والخامس من يناير المقبل، ومن ثم ستقوم اللجنة العليا بالرد على الطعون والاعتراضات من الحادي عشر من شهر يناير، لتقوم فيما بعد بإعلان قائمة المرشحين النهائية في اليوم الثاني عشر من شهر يناير.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للانتخابات ثلاث ندوات تعريفية للمرشحين لعضوية المجلس الاستشاري، الأولى في مدينة الشارقة من صباح يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر يناير، بمسرح الجامعة القاسمية والثانية في مدينة الذيد من صباح يوم الخميس الرابع عشر من يناير بمقر المركز الثقافي، والثالثة في مدينة خورفكان صباح يوم السبت السادس عشر من شهر يناير بمقر المركز الثقافي.

آخر الأخبار: