آخر الأخبار

أشادت بتوجيهات سلطان... لجنة "استشاري الشارقة" تقر زيادة التصويت لأربعة أيام مع تخصيص أقسام للنساء

News Image

أشادت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في تمديد فترة التصويت إلى أربعة أيام بدلاً من يومين، لتسهيل مشاركة الناخبين في العرس الانتخابي والإدلاء بأصواتهم وتخصيص أماكن وصناديق للتصويت خاصة بالسيدات فقط، في كل مركز انتخابي.

وعليه يبدأ التصويت للناخبين اعتبارا من يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر يناير، وحتى يوم الاحد الحادي والثلاثين من الشهر نفسه، ليتم تعديل جدول البرنامج الزمني للانتخابات.

وأكدت اللجنة أن تلك التوجيهات تمثل إضافة لمسار الانتخابات في ظل حرص حاكم الشارقة على تمكين المواطنين من الحضور إلى مقرات التصويت دون تحملهم أية مشقة، فضلا عن توفير الخصوصية للنساء للمشاركة والحضور والتصويت بكل أريحية وسهولة.

 ترأس الاجتماع المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا، وحضره أعضاء اللجنة وهم المستشار سلطان علي عبيد بطي المهيري وسالم محمد النقبي والدكتور خالد عمر المدفع والعقيد محمد راشد بيات وأحمد سعيد الجروان والقاضي عبد الرحمن سلطان بن طليعة، ويوسف حسن آل علي أمين السر للجنة العليا للانتخابات.

وأشادت اللجنة العليا برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في تكريس ودعم مبدأ الشورى في إمارة الشارقة ومتابعته الدائمة للمسار الانتخابي وما تحقق من رؤية سموه في إشراك المواطنين في صناعة القرار، من خلال انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وأكدت اللجنة ضرورة حشد الجهود الوطنية وتكاملها لمواصلة سبيل إنجاح هذا العرس الوطني في إمارة الشارقة، وإخراج العملية الانتخابية بالشكل الأمثل الذي يعكس أصالة وتطور التجربة الحضارية لدولة الإمارات ونضوج تجربتها في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من مسيرة التقدم الوطني والتنمية الشاملة.

وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمرحلة المقبلة من عملها في مرحلة التصويت، وتبادلت وجهات نظرها في مجموعة من التصورات المتعلقة بمحتوى الخطط التنفيذية المقبلة، من حيث آليات استقبال الناخبين وإتاحة التصويت لهم بكل نزاهة وشفافية.

واستعرضت اللجنة سير أعمال العملية الانتخابية، من حيث توافر الأنظمة الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة واللوجستية في إنجاح نظام التصويت، وتوافر قسائم التصويت اليدوية لاختيار المترشحين، كما وناقشت آليات فرز التصويت ودور جمعية الامارات لحقوق الانسان في هذا الصدد.

وتناولت اللجنة جوانب أعمالها وما سيقع على عاتقها من إنجاز جميع التحضيرات المتعلقة بندوات المترشحين، وما يختص بالخطة الدعائية المسموحة للمرشحين، وما تتضمنه من توفير كافة الفرص المتكافئة أمامهم للترويج عن أشخاصهم.

وتطرقت اللجنة إلى مختلف تفاصيل المهام المنوطة بها وأوليات العمل في المرحلة المقبلة إلى جانب توفير كافة المسائل الفنية والإدارية المتعلقة باستكمال سير الانتخابات في المرحلة الأخيرة، فضلا عن الوقوف على جاهزية كافة الجهات وتكامل أدوارها للإنجاح الانتخابات، وأقرت اللجنة في نهاية الاجتماع تعديل البرنامج الزمني للانتخابات، بعد إضافة ايام التصويت ليكون الصمت الانتخابي يوماً واحداً وهو السابع والعشرون من يناير، وبعده التصويت على مدى أربعة أيام متتالية من الثامن والعشرين وحتى 31 يناير.

آخر الأخبار: