آخر الأخبار

لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري تنظم ورش تدريبية للموظفين والموظفات التنفيذين عن آليات التصويت

News Image

نظمت لجنة إدارة الانتخابات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح اليوم الأحد ثلاث ورش تدريبية للموظفين التنفيذين  والموظفات التنفيذيات العاملين في المقارات الانتخابية التسعة في إمارة الشارقة لاطلاعهم على أليات استقبال الناخبين لإتمام مراحلة التصويت .

وتأتي الورش التي عقدت في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمدينة الشارقة  بعد أن أقرت اللجنة العليا مقار المراكز الانتخابية التسعة بإمارة الشارقة والتي ستغطي كافة الدوائر الانتخابية لتتيح للناخبين الوصول إليها والادلاء بأصواتهم خلال أيام الاقتراع والتصويت التي ستبدأ من الثامن والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري .

وتعد الورشة مرحلة هامة للوصول إلى المستوى المنشود من الدقة والحرفية في العملية الانتخابية وتأهيل الموظفين والموظفات بكافة المهارات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز فضلا عن النزاهة والشفافية .

وجرى تعريف الموظفين التنفيذين وهم المعنيين بالعمل في  مقار المراكز الانتخابية التسعة لأيام الاقتراع والتصويت في إمارة الشارقة بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية في مرحلتها الثالثة وهي مرحلة استقبال الناخبين للتصويت وذلك في مقارات التصويت وهي في مدينة الشارقة بنادي الشارقة للشطرنج وفي مدينة الذيد مركز ناشئة الذيد  وفي منطقة الحمرية بلدية الحمرية وفي منطقة البطائح بلدية منطقة البطائح وفي منطقة المدام بلدية منطقة المدام وفي منطقة الميلحة بلدية منطقة المليحة وفي المنطقة الشرقية اعتمدت اللجنة مقر مركز اكسبو خورفكان ليكون مقر التصويت في مدينة خورفكان وفي مدينة كلباء مقر فرع جامعة الشارقة في كلباء وفي مدينة دبا الحصن بمقر المركز الثقافي في دبا الحصن.

وقامت لجنة إدارة الانتخابات والامانة العامة للمجلس الاستشاري باستقبال الموظفين والموظفات بعد أن تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات لتقديم مختلف الشروح عن إجراءات التصويت واستقبال المواطنين والمواطنين والتأكد من هوياتهم وفق القوانين والاجراءات المنظمة .

وقدم يوسف حسن آل علي أمين سر اللجنة العليا للانتخابات المستشار القانوني للمجلس شرحا حول  مهام الموظفين التنفيذيين في المراكز الانتخابية من حين استقبال الناخبين والترحيب بهم بالعبارات الترحيبية الرسمية والبعد عن العبارات العامية والتأكد من أن الناخب يحمل بطاقة الهوية ومرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتسليمهم إلى رئيس المركز لإتمام عملية التصويت  فضلا عن السماح للمخولين بالدخول إلى قاعة الانتخاب فقط ممن يحملون بطاقات تصريح الدخول أو الناخبين فقط.

بعدها قدم آل علي شرحا مفصلا عن  آلية عملية التصويت  والتي ستبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء دون توقف إلا في يوم الجمعه من خلال وقف العمل لحين أداء صلاة الجمعة واستئناف عملية التصويت .

بعد ذلك قامت لجنة إدارة الانتخابات بتقديم شرح عملي بحضور الموظفين والموظفات في التعامل مع الناخب أو الناخبة والتثبت من الهوية ومنحه ورقة التصويت والقيام بدوره بملأ  الورقة  عبر التصويت والإدلاء بصوته وبسرية تامه  لأحد المرشحين في مقصورة التصويت ومن ثم وضع ورقة  التصويت في الصندوق المخصص.

آخر الأخبار: