آخر الأخبار

مواطنو الشارقة يتوافدون على 9 مراكز لانتخاب نصف أعضاء "الاستشاري"

News Image

بدأت صباح أمس الخميس في إمارة الشارقة مرحلة التصويت لانتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري بالشارقة في 9 مراكز انتخابية منتشرة بمختلف أنحاء الإمارة.

وشهدت المقار الانتخابية لإمارة الشارقة إقبالاً كبيراً من قبل مواطني إمارة الشارقة الذين توافدوا عليها منذ بواكير الصباح بشكل لافت لانتخاب ممثلين عنهم في المجلس الاستشاري وفق إجراءات سلسة ومنظمة ساهمت في التسهيل على مختلف أبناء الإمارة للتصويت لمرشحيهم.

وشهد المقر الانتخابي لمدينة الشارقة في "نادي الشطرنج" حضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، والشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والشيخ عبد الله بن محمد القاسمي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والشيخ فيصل بن سعود بن حمد مدير هيئة مطار الشارقة الدولي والشيخ فيصل بن طارق القاسمي.

كما زار المقر الانتخابي لمدينة الشارقة الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية.

وطنية أبناء الإمارة

هنأ المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مواصلة نجاح المسار الانتخابي بالوصول إلى المرحلة الثالثة وهي مرحلة التصويت وفق رؤى وتوجيهات سموه مشيداً بتلبية أبناء الإمارة لواجبهم الوطني وتوافدهم اللافت على مختلف المراكز الانتخابية المنتشرة في إمارة الشارقة.

وقال منصور بن نصار إن العرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة يعكس وطنية أبناء الإمارة لافتاً إلى أن الاقبال الكبير على التصويت منذ اليوم الأول يجسد وعي أبناء الإمارة بأهمية مرحلتهم التاريخية الجديدة التي تتيح لهم المشاركة في صنع القرار.

وأكد أن تجربة إمارة الشارقة هي امتداد للتجربة الديمقراطية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة وتجسد رؤى الإمارة نحو تعزيز مشاركة أبنائها في اتخاذ القرارات بما ينعكس إيجاباً على تعزيز البناء والارتقاء ببرامج الشارقة التطويرية.

حضور كثيف

شهدت مختلف المقار الانتخابية في إمارة الشارقة حضوراً كثيفاً من قبل الناخبين الذين توافدوا قبيل بدء الساعة الثامنة صباحاً، المقررة لبدء استقبال الناخبين، على أبواب 9 مراكز انتخابية في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة لاختيار 21 عضواً من بين 195 مرشحاً.

وتقاطر المواطنون والمواطنات من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار ممن سجلوا في الهيئات الانتخابية على المقر الانتخابي لمدينة الشارقة بـ "نادي الشطرنج " لانتخاب 6 أعضاء عن مدينتهم.

وشهدت مقار بلديات الحمرية والبطائح والمدام والمليحة ومركز ناشئة الذيد ومركز إكسبو خورفكان وفرع جامعة الشارقة بكلباء والمركز الثقافي في دبا الحصن توافداً كبيراً للمواطنين لاختيار 15 عضواً من مناطقهم.

وبدأ رؤساء ومديرو وموظفو الدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة يوم عملهم بالتصويت لمرشحيهم انطلاقاً من حرصهم على المشاركة في صنع القرار.

وشهد المقر الانتخابي لمدينة الشارقة حضوراً جماعياً لموظفي كل من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ومؤسسة الشارقة للإعلام ومركز الشارقة الإعلامي، ومجلس الشارقة للتعليم وهيئة الانماء التجاري والسياحي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومطار الشارقة الدولي، وبلدية الشارقة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ودائرة الموارد البشرية.

كما حضر إلى المقر الانتخابي لمدينة الشارقة كل من دائرة الثقافة والإعلام ودائرة الخدمات الاجتماعية والمكتب الثقافي والإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الإمارات للهوية ودائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب.

هذا وتتواصل مرحلة التصويت المقررة لانتخابات المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة لمدة 4 أيام تنتهي في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأحد المقبل.

آخر الأخبار: