آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يشيد بتجربة الشارقة الانتخابية ويصفها بـ "التاريخية والرائدة "

News Image

زار وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة جان برنارد بولفين، نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى الإمارات العربية المتحدة، نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، المركز الرئيس للاقتراع، في مدينة الشارقة، اليوم الأحد، لمراقبة العملية الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. 

ترجمة: نضال حماد.

وعبر جان برنارد بولفين رئيس الوفد، عن إعجابه بالخطوات التي اتخذتها إمارة الشارقة لضمان عملية انتخابية شفافة وسلسة وبسيطة، مشيداً بالقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأهل الشارقة، في إنجاح هذه الانتخابات الأولى من نوعها في الإمارة.

كما أشاد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالترتيبات التي أعدتها لجنة الانتخابات، بما في ذلك التسجيل المسبق للناخبين قبل أسابيع من انطلاق عملية التصويت، لضمان النزاهة والبساطة للعملية الانتخابية، التي سجلت مشاركة بنسبة 54 بالمئة قبل نهاية اليوم الثالث من عملية الاقتراع، مضيفاً أن نسبة الاقتراع كانت أيضا مثيرة للإعجاب لا سيما في انتخابات تعد الأولى من نوعها في الإمارة.

وأثنى مسؤول الاتحاد الأوروبي على صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لاتخاذ سموه هذه الخطوة الجريئة لإجراء انتخابات مباشرة لنصف مقاعد مجلس استشاري الشارقة، قائلاً إن ذلك من شأنه أن يكفل المشاركة الديمقراطية وتمكين الشعب.

كما أعرب عن ثقته بأن انتخاب أعضاء جدد في المجلس سوف سيسهم في طرح أفكار وآراء جديدة، وتعزيز المزيد من المشاركة الشعبية، وأضاف بأن هذه الخطوة تعد فرصة عظيمة لمواطني إمارة الشارقة، ومعظمهم من الشباب، يتعين عليهم اغتنامها والاستفادة منها، معرباً في الوقت نفسه عن تمنياته الصادقة لأهالي الشارقة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل عام.

وكان منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري بالشارقة، وعدد من كبار المسؤولين، استقبلوا وفد الاتحاد الأوروبي واطلعوه على مختلف الترتيبات التي وضعتها لجنة الانتخابات لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الناخبين المؤهلين في الشارقة، وضمان انتخابات حرة وعادلة.

وزار الوفد الأوروبي، يرافقه مسؤول لجنة الانتخابات، أيضاً مركز الجامعة القاسمية، حيث سيتم فرز الأصوات في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد.

وأضاف رئيس وفد الاتحاد الأوروبي أن نجاح التجربة السياسية التي تمهد الطريق لمشاركة شعبية على نطاق أوسع في عملية صنع القرار والتنمية والتطوير في الإمارة، وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تكمن في نضج أهالي الشارقة وإدراكهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وتجري انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار " شارك في صنع القرار".

ويتنافس ما مجموعه 195 مرشحاً، بينهم 43 امرأة، على 21 مقعداً موزعة على مختلف أنحاء الإمارة، بما في ذلك مدينة الشارقة، وكلباء، وخورفكان، والذيد، ودبا الحصن، والبطائح، ومليحة، والحمرية، والمدام. وبلغ إجمالي عدد المسجلين في الهيئات الانتخابية التسع لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، 24952 مواطناً ومواطنة فوق سن 21، منهم 13,794 من الذكور، و11,158 من الإناث.

آخر الأخبار: