آخر الأخبار

تفاعل لافت لكبار السن في اليوم الأخير لانتخابات استشاري الشارقة بالوسطى

News Image

شهدت لجان التصويت في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، إقبالا متوسطاً بشكل عام خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت في الثامنة صباح اليوم، ثم تزايدت أعداد الناخبين خاصة من فئة كبار السن فترة الظهيرة حتى الساعة الخامسة عصرا، وحافظت المرأة على حضورها الذي كانت عليه خلال الأيام الماضية ولكن بنسبة أقل، فيما انخفضت أعداد الناخبين من الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنتهي في الثامنة من مساء اليوم عملية التصويت في الانتخابات التي امتدت على مدار أربعة أيام، ليتبعها مرحلة فرز الأصوات والعد التي ستتم في مسرح الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة اليوم ابتداء من الساعة الثامنة مساء، على أن تعلن النتائج الأولية في الأول من فبراير، يليها فتح باب الطعون على النتائج على مدى يومين (الثاني والثالث من فبراير) من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية والنصف ظهرا.

وأكد المهندس خلفان عبد الله الذباحي رئيس لجنة المركز الانتخابي في مليحة: إن الساعات الأولى لعملية التصويت شهدت تفاعلاً متوسطاً، مشيرا إن عملية التصويت سارت بشكل منظم، وتم تقديم التوجيهات للناخبين بخطوات التصويت للناخبين، خصوصاً لفئة كبار السنّ الذين كان لهم الحضور الأكبر في التصويت مقارنة بفئة الشباب. 

وثمن جهود اللجنة العليا للانتخابات ودورها الملموس في خروج العملية الانتخابية بشكل حضاري يتناسب ومكانة الشارقة ورؤى وتطلعات القيادة الرشيدة. 

واشار مبارك الشامسي رئيس لجنة مركز البطائح إلي تزايد لافت في أعداد الناخبين، ممن أدلوا بأصواتهم في اليوم الاخير لعملية التصويت في انتخابات الاستشاري، مشيراً إلى أن أعداد الناخبين زادت بشكل ملحوظ في الساعات الاخيرة، موضحاً أن المعطيات تشير إلى تسجيل نسبة مشاركة عالية في الانتخابات الحالية، لافتا إن حضور كبار السن في الساعات الاخيرة كان بشكل كبير.

وأضاف علي مصبح الطنيجي رئيس مركز المدام أن العملية الانتخابية سارت بسهولة وسلاسة، كما شهد المركز نشاطاً في الساعات الأولى وإقبالاً للمواطنين على التصويت، مشيرا أن موظفي المركز قدموا كل الخدمات وكافة سبل الدعم، سواء بتوفير كراسي متحركة للمقعدين أو كافة أنواع الضيافة والترحيب، وتم تقديم كافة أوجه المساعدة لكبار السن من الناخبين أو المقعدين منهم في الإدلاء بأصواتهم.

آخر الأخبار: