آخر الأخبار

أمانة المجلس الاستشاري تنهي أعمال تطوير قاعة المجلس لتصبح إلكترونية وجاهزة لاستقبال الأعضاء الجدد

News Image

أنهت الأمانة العامة للمجلس الاستشاري كافة أعمال التطوير في قاعة المجلس الاستشاري لتصبح قاعة الكترونية متكاملة التجهيزات الفنية لتكون جاهزة لاستقبال الكوكبة الجديدة من أعضاء وعضوات المجلس الجدد .

وقامت بتركيب 82 لوحة الكترونية تعمل باللمس ومزودة بأحدث البرامج والتقنيات بعد أن باشرت طوال مدة لم تتجاوز خمسة وأربعين يوما وفي زمن قياسي أعمال التطوير لتواكب المرحلة الجديدة التي يشهدها المجلس الاستشاري بجانب تركيب نظام صوتي عالي المستوى يتألف 137 وحدة صوتيه وعدد من اثنين من الأجهزة السمعية والتي تعد  من أرقى النظم الصوتية لتضاهي البرلمانات العالمية .

وجرى تجهيز القاعة بشاشتين عرض بحجم 90 بوصة بجانب نظام تصوير للمؤتمرات بعد 5 كاميرات عالية الوضوح ونظام تسجيل وأرشفة للجلسات .

وتعكس القاعة الالكترونية الحديثة بالمجلس توجه الأمانة العامة للمجلس وفق ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة نحو اعتماد أفضل التقنيات الحديثة في كافة أعمالها والاتجاه نحو التطبيقات الالكترونية وما تتيحه من خدمات متطورة تسهل منظومة العمل في أروقة المجلس  .

ومن شأن القاعة الالكترونية أن تتيح وعبر الشاشات الالكترونية تواصل الأعضاء مع بعضهم البعض بجانب التصويت على القرارات الكترونيا ومتابعة سير أعمال الجلسة آنيا فضلا عن توافر مختلف البرامج الحديثة في نقل الملفات والوسائط والتعامل معها للوصول للمعلومة والاطلاع على المحاضر بكل سهولة ويسر.

وأكد أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن تحويل قاعة المجلس إلى قاعة ألكترونية جاء ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ في تطوير كافة أعمال المجلس الاستشاري وتسهيل مختلف الخدمات للاعضاء والعضوات وتحقيق أكبر قدر من التواصل والكفاءة في كافة المهام التي يقوم بها المجلس وأمانته العامة .

وأشار الجروان  إلى أن مختلف الخدمات الالكترونية ستكون في متناول أيدي أعضاء وعضوات المجلس الجدد وسيتم عقد ورش عمل لاطلاعهم على كيفية التعامل مع تلك الخدمات الالكترونية.

من جهتها أوضحت ميرة خليفه المقرب مديرة إدارة الحاسب الألي في المجلس الاستشاري أن مختلف التجهيزات الالكترونية  تمثل منظومة عالية لنقل قاعة المجلس إلى قاعة الكترونية مزودة بأنظمة داخلية عالية المستوى وتضاهي البرلمانات العالمية من حيث التجهيزات الفنية وغرف التحكم والترجمة .

وأضافت المقرب أنه تم تطوير غرفة التحكم الخاصة بالقاعة وتزويدها بأحدث الأجهزة الخاصة للتحكم بالصوت والصورة لتسجيل وتوثيق وقائع انعقاد الجلسات مؤكدة أن تلك التكنولوجيات الحديثة من شأنها أن تسهل على الأعضاء التواصل فيما بينهم والاطلاع على كافة المعلومات بشكل أني .

آخر الأخبار: