آخر الأخبار

إعلاميو الشارقة يشحذون الهمم بعد خطاب سلطان في «الاستشاري»

News Image

أشاد أعضاء «مركز الشارقة الإعلامي» بخطاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي ألقاه في افتتاح دور الانعقاد العادي من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. وأكدوا أن كلمات سموه ستكون نبراساً لهم، وخريطة طريق لعملهم.
جاء ذلك في تصريحاتهم لموقع «الشارقة 24».

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، مواصلة القطاع الإعلامي في حكومة الشارقة لخطته التنموية واستمراره على نهجه في تحمل مسؤولياته تجاه المجتمع، كونه شريكاً استراتيجياً مهماً يدعم الحكومة الرشيدة في مساعيها لنماء الوطن وبناء المواطن.
وأشاد الشيخ سلطان بن أحمد، بكلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي ألقاها في افتتاح دور الانعقاد العادي من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذي انعقد لأول مرة في تاريخه ب 21 عضواً تم انتخابهم في عملية اقتراع عامة شارك فيها المواطنون
وقال: إن كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة، التي جاءت شاملة عامة، بينت مدى الاهتمام الذي يوليه سموه والمسؤولية التي يتحملها تجاه أبنائه المواطنين، وحرصه على رعايتهم، وسعي سموه لتوفير العيش الرغيد والاستقرار لهم
وأضاف: إن خطاب سموه التوجيهي أمام المجلس الجديد، يحمل بين طياته الكثير من المعاني التي تدفعنا نحو المزيد من الجهد، لتحقيق رؤية سموه الطموحة للارتقاء بأبناء الشارقة، حيث إن سموه لم يغفل أي جانب من جوانب حياة المواطن، إلّا وتطرق إليها، ونحن بدورنا نجدد لسموه العهد لمواصلة مسيرة الإمارة الإعلامية، الهادفة إلى توظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع، مستلهمين ومسترشدين في طريقنا أوامر سموه ورؤيته النيرة للشارقة وأبنائها
ودعا الشيخ سلطان بن أحمد جميع العاملين في القطاع الإعلامي في إمارة الشارقة إلى الاهتداء بكلمة سموه وجعلها خريطة طريق لهم، يسترشدون بها للوصول إلى أعلى مراتب المهنية والأمانة، وتحمل المسؤولية في أدائهم لمهامهم تجاه الوطن والمواطنين.
وصرح الدكتور خالد عمر المدفع المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، بأن كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة، جاءت متضمنة الكثير من الأفكار التي تندرج محاور للتنمية الاجتماعية في الإمارة.
وأكد المدفع عزم المؤسسة تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها البشرية لترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، التي جاءت في كلمة سموه، على أرض الواقع، والعمل وفق النهج الذي تتبناه المؤسسة صرحاً وطنياً، على أن تؤدي كل القنوات والإدارات التابعة لها أدوارها المتوقعة منها، تجاه المجتمع
وأوضح طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي، أن كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة، تدفعنا لمضاعفة الجهد لتحقيق الأفضل للإمارة.
وقال: «نشكر سموه في هذا اليوم التاريخي، وعلى افتتاحه دور الانعقاد العادي الأول، والخطاب الذي حرك مشاعرنا نحو مضاعفة الجهد لتحقيق ما هو أفضل للإمارة، فحينما يلامس القائد هموم جميع فئات المجتمع وبالأرقام، لا يسعنا إلّا أن نقف وقفة رجل واحد، ونكون خير عون لتحقيق الرؤية السديدة التي تسهم في رقي المجتمع». 
وأكد محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، أن كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة، كانت مؤثرة وحملت دلالات كثيرة، وكان محورها إسعاد المجتمع بشرائحه كافة، وخاصة الفئات المستضعفة.
وقال: «كانت كلمة سموه، مؤثرة، وحملت دلالات كثيرة، ووضعت النقاط على الحروف كعادة سموه. فقد جاءت الكلمة مشتملة كل الجوانب، لاسيما الإنسانية والاجتماعية، كما لم تخل من النصائح والتوجيهات لوسائل الإعلام، التي لا شك ‏أنها تؤثر بشكل مباشر في صياغة المجتمع وتكوينه، سلباً أو إيجاباً، لذلك لم يخل حديث سموه من الانتقاد المباشر لبعض وسائل الإعلام التي سلكت النهج التجاري والربح السريع على حساب الأخلاق والعادات والتقاليد والدين».
وذكر خلف أن حديث صاحب السمو لم تنقصه الصراحة والشفافية، ولم يركز على المشكلات والتحديات فحسب، بل تطرق إلى الحلول والعلاج، وبيّن كيف أنه سيتصدر بنفسه للعمل على هذه الحلول
وهنأت بتول عبدالعزيز كشواني الصحفية بوكالة أنباء الإمارات، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالتجربة الانتخابية، وهي الأولى من نوعها على مستوى الدولة، التي شهدت مشاركة جميع مواطني الإمارة، وصولاً إلى عقد أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري.
وأضافت أن الكلمة الافتتاحية لصاحب السمو، كان لها تأثير إيجابي كبير في مواطني الإمارة، من خلال تركيزه على أهم شرائح المجتمع التي تحتاج إلى المزيد من الاهتمام، وهي فئات الأيتام والأرامل والمطلقات والمهجورات والمسنين ومن ذوي الإعاقة، إلى جانب فئة الباحثين عن عمل. موضحة أن الأرقام التي أعلنها سموه كانت مفاجئة لنا نحن في الإمارة، وأن إعلان سموه عنها هو بداية معالجتها، وإيجاد الحلول الخاصة بكل فئة.
وأشارت إلى أن اختيار خولة الملا أول امرأة يتم انتخابها لرئاسة المجلس منذ إنشائه، هو مصدر فخر لنا نحن السيدات في إمارة الشارقة، والدولة عامة، وأنا على يقين بأن اختيار أعضاء المجلس لها بالتزكية، كان في محله، فهي تتمتع بخبرات كبيرة وكثيرة، وأتمنى لها التوفيق في مسيرتها المقبلة.
وأكدت أن مسؤوليتنا كإعلاميين قد زادت، وعلينا التركيز على كل ما يخدم القضايا والمواضيع التي ستطرح تحت قبة المجلس الاستشاري

آخر الأخبار: