آخر الأخبار

اللجنة المرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتبحث رؤاها في مشروع قانون تنظيم صلاحيات هيئة الطرق والمواصلات

News Image

عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشئون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري اجتماعها الثاني ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع وذلك برئاسة عبدالله مطر خليفة عبدالله الكتبي.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة وهم محمد عيسى يوسف الدرمكي مقرر اللجنة و أحمد عبدالله محمد الجراح  و خليفة حميد تميم راشد الكتبي  والدكتور خليفة عبيد بن دلموج  وسعيد معضد سعيد بن هويدن الكتبي و عبدالله محمد ابراهيم سبيعان .

كما حضر الاجتماع أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري ويوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس وهدى الحمادي أمينة السر.

وفي بداية الاجتماع أكد  عبدالله مطر خليفة عبدالله الكتبي رئيس اللجنة على أهمية دور اللجنة وما تتولاه من مهام في إطار اختصاصات وصلاحيات المجلس الاستشاري لخدمة المواطنين وتناول قضايا المواطنين والصالح العام للإمارة .

واشار إلى أن الفترة المقبلة ستكون تواصلا لما قدمه الاعضاء والعضوات السابقين للمجلس من جهود في مناقشة ودراسة مختلف القضايا وسياسات الدوائر والهيئات بحكومة الشارقة فضلا عن التوصيات والتي جميعها ستكون محل اهتمام ومتابعة اللجنة .

بعدها تناول أعضاء عددا من المقترحات بشأن الخطة العامة للجنة وما يودون مناقشته وطرحه على جدول أعمال اجتماعاتهم ضمن أعمال الفصل التشريعي التاسع.

بعدها ناقشت اللجنة خلال الاجتماع مناقشة مشروع قانون لسنة 2016م بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة   .

واطلع الأعضاء  على مشروع القانون والمحال من المجلس التنفيذي وذلك استنادا لنص البند الرابع من المادة (7) من القانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

وتبادل المجتمعون الآراء في مختلف مواد مشروع القانون وما به من أهداف ومهام واختصاصات سواء في مجال الطرق أو في مجال المواصلات  .

وأدخلت اللجنة عددا من التعديلات بناء على أراء أعضائها تمهيدا لإعداد تقريرها بعد التنسيق اللجنة القانونية بالمجلس حول مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات هيئة الطرق والمواصلات .

آخر الأخبار: