آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يستقبل وفد جمعية الامارات للمتقاعدين

News Image

التقت خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمقر المجلس  نائب رئيس واعضاء مجلس إدارة جمعية الامارات للمتقاعدين .

حضر اللقاء أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري وعدد من أعضاء المجلس من لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس.

وقدمت  المهندسة خولة النومان نائب رئيس الجمعية نبذة عن الجمعية وشرح لآليات عمل الجمعية وتطرقت النومان إلى الأهداف التي حددتها الجمعية والمتمثلة هي استثمار خبرات المتقاعدين للاستفادة منهم في إعادة تأهيل الموظفين والشباب في المجتمع ودراسة المقترحات القانونية بشأن تعديل وضع المتقاعدين ورفعها إلى الجهات المعنية علاوة على إعداد البحوث والدراسات لرفع المستوى المادي للمتقاعدين .

وبينت أن الجمعية باشرت أعمالها بعد أن أصدر القرار الوزاري رقم 453 لسنة 2014 بشأن إشهار جمعية ذات نفع عام باسم «جمعية الإمارات للمتقاعدين»، تحت رقم 156، مقرها الرئيسي في إمارة الشارقة ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أن الجمعية بصدد القيام بدراسة عن احتياجات المتقاعدين وتأسيس قاعدة بيانات معلوماتية عن كل المتقاعدين في الإمارات للارتقاء بمستوى وكفاءة الخدمات المقدمة لهم

من جانبها أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن جمعية الإمارات للمتقاعدين تمثل إضافة نوعية وهامة لجمعيات النفع العام و للعمل الأهلي والتطوعي في الدولة، مشيرة إلى أن أهداف الجمعية تتكامل ورؤى القيادة الرشيدة في الحرص على راحة المواطنين وسعادتهم بل وتقدير الدور الذي قام به المتقاعدون في خدمة الدولة عبر مختلف مواقعهم فضلا عن الاستفادة منهم في كافة الفرص المتاحة لافتة إلى أنها ستحرص على تسجيل أعضاء وعضوات المجلس من المتقاعدين في الجمعية .

وتم خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين المجلس الاستشاري وجمعية الامارات للمتقاعدين لإبراز دور الجمعية وتنمية أدوراها في خدمة المجتمع لاسميا والجمعية تقبل كافة المتقاعدين من الرجال والسيدات وتقوم بتقسيمهم وفق تخصصاتهم وخبراتهم في المجالات المختلفة ليتم الاستفادة من عطاءاتهم في مختلف المهام الوطنية والتطوعية .

وفي نهاية الزيارة قامت خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بتقديم درع المجلس لمجلس إدارة جمعية الامارات للمتقاعدين تقديرا لدورهم في خدمة فئة المتقاعدين .

آخر الأخبار: