1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>

أعضاء المجلس الاستشاري يزورون مجمع دار القضاء في الشارقة


أعضاء المجلس الاستشاري يزورون مجمع دار القضاء في الشارقة
 



الشارقة في 17 يناير 2009
قام وفد من أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكوى في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بزيارة لمجمع دار القضاء بالشارقة استقبلهم المستشار محمد الكمالي رئيس محكمة الشارقة الابتدائية وإسماعيل أبو العز رئيس نيابة الشارقة والمستشار يونس الرضا رئيس محكمة الشارقة الاستئنافية وعبد الرحمن بن طليعه رئيس محكمة الشارقة الشرعية والمستشار محمد شعبان باشا المفتش القضائي وحمد غريب المحمود مدير دائرة القضاء .

ضم وفد المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون القانونية يوسف الشريف رئيس اللجنة وخليفه بن حليمة الشامسي وراشد عبد الله علاي النقبي وسعيد حبيب ساجواني والدكتور عبيد الهاجري اللجنة ومن الأمانة العامة للمجلس الاستشاري يوسف آل علي وعبد العزيز بن خادم .

وفي بداية الاجتماع أكد يوسف الشريف رئيس اللجنة على عناية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وإيلاء العدل ورجاله الأولوية في مناقشاتهم توصياتهم إداركا من المجلس بأن العدل هو أساس الملك وتحقيقه هو أسمى الغايات .

وأعرب الشريف عن اعتزاز المجلس الاستشاري واللجنة بإنشاء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مجمع دار القضاء بالشارقة بإعتباره موئلا من موائل الحق والعدالة في دولة الإمارات التي جعلت العدل لها منهجا واحقاق الحق لها شعارا في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخوانه أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد والذي ارسى قواعده بفضل الله ومنته المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه حتى أصبحت دولة الإمارات بلد الأمن والأمان وواحة الخير والرفاهية .

من جهته ونيابة عن ممثلو دار القضاء رحب المستشار محمد الكمالي رئيس محكمة الشارقة الابتدائية بزيارة أعضاء لجنة الشؤون القانونية لمجمع القضاء بالشارقة وأشاد بجهود المجلس في تواصله مع مختلف الدوائر والجهات وما يمثله من رافد حيوي لتطوير كافة القطاعات بإمارة الشارقة.

وقال: إن انشاء هذا الصرح القضائي يعد مفخرة لإمارة الشارقة لما يضيفه من انجاز نوعي الى انجازات سموه الكثيرة وذلك بإعتباره منارة لتحقيق العدل وارساء قواعده .

ثم تطرق المجتمعون إلى ما يؤديه دار القضاء من جهود فيما يتعلق بآليات العمل وعدد القضاة وسرعة البت في القضايا والدعوى وأدوار المحاكم المنتشرة في كل مدينة ومنطقة بإمارة الشارقة وما يتخذ من إجراءات لتطوير المحاكم وتزويدها بكل الوسائل التقنية والحديثة واستخدام الربط الالكتروني لأداء مهامها بتميز وتطوير اداء العاملين فيها

الجدير بالذكر أن زيارة أعضاء المجلس الاستشاري لدار القضاء بالشارقة تأتي في إطار التحضير لمحاور وأسئلة ومناقشات جلسة المجلس الاستشاري المقبلة والتي ستعقد في الثاني والعشرين من شهر يناير الجاري لمناقشة سياسة وزارة العدل (دار القضاء بالشارقة ) .
 

القائمة الرئيسية

الرئيسية
المجلس
رئاسة المجلس
الأمين العام
الأعضاء
هيئة المكتب
الجلسات
لجان المجلس
القوانين والمراسيم
الأمانة العامة
الأخبار
البوم الصور
مواقع هــامة
مكتبة المجلس
البريد الإلكتروني