آخر الأخبار

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمشاركة لجنة المرافق العامة تدرسان مشروعي قانون دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي

News Image

تدارست لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رأيها في مشروعي قانون دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي والمحال من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة إلى المجلس الاستشاري للنظر والدراسة .

جاء ذلك خلال اجتماعها بمقر المجلس في مدينة الشارقة بعد أن أحيل مشروعا القانونين إليها برئاسة سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وسعادة الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة وسعادة خليفه محمد بوغانم وسعادة محمد علي جابر الحمادي وسعادة الدكتور إسماعيل كامل البريمي وسعادة محمد صالح أل علي وسعادة علي سعيد النقبي كما حضر من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة سعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر اللجنة وسعادة أحمد راشد علي النقبي.

بجانب حضور يوسف حسن أل علي المستشار القانوني للمجلس مدير إدارة الشؤون البرلمانية والقانونية وعبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية والقانونية أمين سر اللجنة وأمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات واللجان .

وتباحثت اللجنتان في مواد مشروعي قانون دائرة الطيران والمدني وقانون هيئة مطار الشارقة الدولي في إطار اختصاصاتهما الواردة في وضع السياسات العليا والقيام بمهامها وأوجه التنسيق لتطوير الأعمال سواء في الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي ورفع أعلى معدلات السلامة والتأكد من مطابقتها للوائح والأنظمة المعمول بها دوليا .

وأبدت اللجنتان رأيهما في مختلف أهداف مشروعي القانونين وما يتصل بأدوارهما في مجال الملاحة الجوية والرقابة والترخيص فضلا عن تبسيط الإجراءات وتحسين والأداء .

 وتم النظر والنقاش في عدد من مواد مشروع القانون والتي طرحت اللجنتان فيها رأيهما وأقرتا في نهاية الاجتماع تقريريهما الذي ترفعه إلى نائب رئيس المجلس لعرضه في الجلسة المقبلة .

آخر الأخبار: