آخر الأخبار

لجنة إدارة الانتخابات تسلط الضوء على التحضيرات لانتخابات الدورة الثالثة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

News Image

في إطار الاستعدادات لانتخابات الدورة الثالثة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، انعقد الاجتماع الأول للجنة إدارة الانتخابات وترأس الاجتماع أحمد سعيد الجروان، رئيس اللجنة الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

يأتي الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتسليط الضوء على ضمان نجاح العملية الانتخابية وتمثيل أفضل للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الدورة الثالثة.

حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة ، وهم محمد عبد الرحمن آل علي وميرة خليفة المقرب ومحمد عبد الجليل بوخلف وخالد ناصر الحمادي وأحمد عبدالله  آل علي وعمران حسن المرزوقي وأحمد إبراهيم موسى وعبدالعزيز أحمد بن خادم وظبية عتيق علي و سليمان داود  آل علي.

تم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة، استعراض سير الانتخابات المقبلة وأدوار اللجنة في تحقيق سلاسة وشفافية العملية الانتخابية.

وتفصيلا عن أهمية الانتخابات، ناقشت لجنة إدارة الانتخابات الدور الحيوي الذي تلعبه هذه العملية الديمقراطية في تعزيز المشاركة المجتمعية وتمثيل الجميع في صنع القرار، لاسيما وأن الانتخابات تشكل فرصة نوعية للمواطنين للتعبير عن آرائهم واختيار ممثليهم الذين سيسهمون في تشكيل مستقبل المجتمع واتخاذ القرارات الهامة.

إلى جانب ذلك، تناولت اللجنة مختلف الأدوار والتي تسهم في تعزيز الشفافية والنزاهة، حيث تفتح الباب أمام المجتمع لمتابعة ورصد العملية الانتخابية بكافة مراحلها وبشكل دقيق، وبيان ما تعكسه الانتخابات من إرادة وطنية في تعزيز مفهوم المواطنة الفعّالة والمسؤولة، مما يعزز الارتقاء في كافة المجالات والتنمية المستدامة في إمارة الشارقة.

كما وجرى مناقشة الجوانب الرئيسية للعملية الانتخابية وضمان توفير بيئة مناسبة وموارد كافية لضمان أن تجرى الانتخابات بنجاح.

وفي تصريحه بعد الاجتماع، أكد رئيس اللجنة، أحمد سعيد الجروان بأن لجنة الانتخابات ستتولى أدوارها في تنظيم مراحل الانتخابات وأن تجرى بشكل ديمقراطي ومنصف، في إطار الالتزام بضمان مشاركة جميع المواطنين في هذه العملية الهامة لاختيار ممثليهم بالمجلس الاستشاري.

وأوضح الجروان أن الاجتماع يمثل الخطوة الأولى في سلسلة من التحضيرات المكثفة والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من قبل المجتمع ترسيخا لما تهدف إليه اللجنة العليا لانتخابات المجلس من تعزيز مشاركة المواطنين والعمل على تحقيق تطلعاتهم ومشاركتهم في صنع القرار.

آخر الأخبار: