آخر الأخبار

لجنة المرافق بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تجتمع مع رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وتطلع على المشاريع النوعية والخدمات المتطورة

News Image

اجتمعت  لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع سعادة سعيد سلطان بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة واطلعت على مختلف المشاريع النوعية والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة في إطار سياساتها المختلفة .

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في منطقة اللية بمدينة الشارقة في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر .

ويأتي الاجتماع الذي حضره سعادة عبد الله عبد الرحمن الشامسي المدير العام للهيئة وعدد من مدراء الإدارات والمعنيين استكمالا لاطلاع اللجنة على أعمال الهيئة تمهيدا لمناقشة سياستها خلال الجلسة المقبلة للمجلس الاستشاري.

حضر من جانب اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة وسعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر اللجنة وسعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة عبدالله مصبح الخاصوني الكتبي وسعادة عبدالله إبراهيم موسى وسعادة علي سيف النداس وسعادة عوض راشد الطنيجي ومن الأمانة العامة آمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات وأمينة سر اللجنة.

وأبدى سعادة سعيد سلطان بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ترحيبه الكبير بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة المرافق ودعوة المجلس للاجتماع تحت قبته لمناقشة أعمال الهيئة في جلسته العامة مؤكدا أن الهيئة ترحب بهذه الدعوة والتي ستعمل على دعم جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها لمتطلبات مسيرة التنمية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

بدوره نقل سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة تحيات رئيس المجلس الاستشاري ونائبة الرئيس والأمين العام والأعضاء والعضوات إلى رئيس الهيئة ومعاونيه ولكافة كوادر الهيئة على جهودهم في خدمة إمارة الشارقة وأشاد بمستوى الارتقاء الدائم بكافة الخدمات وتطوير منظومة أدائها ليواكب النهضة العمرانية التي تشهدها إمارة الشارقة وفق رؤية حاكم الشارقة في كافة المجالات .

بدوره أشار سعادة  عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة بأن اللجنة زارت إدارة الخدمات المشتركة واجتمعت مع عدد من مدراء الإدارات وبحثت مختلف التوسعات المستقبلية في الهيئة مشيرا إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على الخدمات المقدمة من الهيئة استكمالاً لأعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي وذلك تمهيداً لمناقشة سياسة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال الجلسة المقبلة .

بعدها تناوب أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة في طرح عددا من المحاور الخاصة بتطوير خدمات الكهرباء والمياه والغاز بما يواكب النهضة العمرانية والاستثمارية التي تشهدها إمارة الشارقة في كل المناطق والمدن وناقشوا النمو المتوقع في الخدمات لسكان إمارة الشارقة وإجراءات تقديمها للتيسير على المشتركين وتقديم أفضل الخدمات بكفاءة وجودة عالية ورفع التوصيات الفنية اللازمة بشأن احتياجات المنطقة لخدمات المياه والكهرباء والغاز والبنية التحتية اللازمة لها.

وتطرقوا خلال النقاش إلى عدد من الأسئلة التي شملت مشروع خط استراتيجي للغاز الطبيعي من الرحمانية الى مويلح التجارية وأعداد عدد المستفيدين من الغاز الطبيعي في مدينة الشارقة بجانب سياسات الهيئة في تقديم المنح الجامعية لمواطني إمارة الشارقة .

وأشاد سعادة سعيد سلطان بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة باستفسارات الأعضاء مؤكدا أنها تعبر عن مجتمع الشارقة والتي تولي لها الهيئة الأهمية وأكد السويدي أن الهيئة تحرص على تكاتف الجهود والتعاون مع جميع المؤسسات والهيئات والدوائر والشركات بالدولة لرفع كفاءة الطاقة وتوفير الخدمات بمواصفات وجودة عالية وتيسير الإجراءات على المتعاملين وتنفيذ مزيد من الدراسات والأبحاث الخاصة لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت خلال الشرح مع معاونيه أن خدمات الغاز الطبيعي وصلت إلى قرابة  296,000  مستفيد وفي مدينة  خور فكان 735  مستفيد وفي مدينة كلباء 785 فيما بلغ عدد المستفيدين من المنح المقدمة من الهيئة منذ إطلاقها في عام 2002م أحد عشر الف طالب وطالبة

وأكدت الهيئة في معرض ردها على استفسارات أعضاء المجلس من لجنة المرافق العامة أن الجهود متواصلة لتقديم الخدمات على أعلى المستويات لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية في مختلف المناطق وستواصل تنفيذ رؤيتها التي تتوافق مع رؤية الحكومة الرشيدة في الاستمرار في تحسين البنية التحتية للمرافق الأساسية.

آخر الأخبار: