آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور معهد الشارقة للتراث وتتطلع على برامجه التعليمية وجهوده في صون التراث

News Image

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لمعهد الشارقة للتراث على جهود وأدوار المعهد في تنظيم الفعاليات المختلفة لاسيما أيام الشارقة التراثية والتحضير الجاري لتنظيمها علاوة على أدوار المعهد في طرح البرامج التعليمية.

وتأتي الزيارة في إطار استعداد المجلس الاستشاري لمناقشة سياسة معهد الشارقة للتراث خلال الجلسة المقبلة وهي التاسعة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر من صباح يوم الخميس المقبل.

استقبل وفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث ومعاونوه من المعهد فيما ضم وفد اللجنة كل من سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة والأعضاء والعضوات من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة و سعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة شيخة ابراهيم بن جويعد وسعادة طالب البلي الظهوري وسعادة الدكتور عبدالرحمن الياسي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي .

 وفي مستهل الاجتماع أشاد الدكتور حميد جاسم الزعابي رئيس اللجنة بجهود معهد الشارقة للتراث وما تقدمه من أعمال ومبادرات وتنظيم متواصل وسنوي لأيام الشارقة التراثية في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة ومشاركة المجتمع اللافتة في تلك الأيام مؤكدا أن المجلس الاستشاري يحرص من خلال جلساته العامة التي يعقدها لمناقشة سياسات  الدوائر إلى دعمها والأخذ بيدها لخدمة إمارة الشارقة لذا خصص جلسته المقبلة لمعهد الشارقة للتراث إيمانا بأهمية أدوار المعهد وما يقع على عاتقها من مسؤولية كبيرة في حفظ التراث وتعليميه.

بدوره أبدى سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث ترحيبه بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة إلى المعهد مؤكدا أن المعهد يشرفه هذا الاهتمام المتواصل من قبل المجلس الاستشاري للاطلاع على أدواره وتقديم الرأي الذي يعمل على تعزيز عطائه والقيام بواجبه الذي رسمه وخطه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة منذ إنشاءه في عام 2014م من سياسات عامة تدريبية وتواصلية بجانب طرح برامج أكاديمية وتنفيذ فعاليات متنوعة تتلاقى مع أهدافه .

وقدم المعهد خلال اللقاء شرحا متكاملا عن أدوار معهد الشارقة للتراث وجهوده في تنمية التراث والحفاظ عليه من خلال المناشط والسياسات المختلفة علاوة على تنظيم الفعاليات المختلفة وأيام الشارقة التراثية وتمثيل إمارة الشارقة في مختلف المحافل الدولية .

وتم الاطلاع على أهداف واختصاصات معهد الشارقة للتراث وما يعنى بتحقيقه من ترسيخ لربط الهوية الوطنية بالتراث المحلي.

كما وجرى الاطلاع على علاقات الشراكة بين المعهد والجهات العاملة في الدولة بجانب الجهات الدولية بما يدعم ويفعل الروابط العلمية وتبادل الخبرات والمعلومات التراثية مع المؤسسات العلمية المتخصصة محلياً ودولياً وكذلك التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بما يخدم التراث المعنوي.

وقدم أعضاء وعضوات لجنة التربية بالمجلس الاستشاري خلال الاجتماع عددا من الاستفسارات التي تصب في تمكين المعهد من مواصلة دوره الوطني الهام في خدمة التراث والحفاظ عليه.

وتفقد الأعضاء والعضوات أقسام المعهد والمتحف التابع له بجانب الوقوف على أبرز إنجازاته ونجاحاته المتحققة لتنمية أهدافه ليكون مركزا رياديا للتعليم والتدريب والتطوير والأبحاث وإعداد الكوادر الوطنية أكاديميا ومهنيا في مختلف الانماط التراثية .

آخر الأخبار: