آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور دائرة الإحصاء والتنمية الاجتماعية وتطلع على أدوارها في إنجاز مراحل التعداد السكاني

News Image

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف أدوار ومهام دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في إمارة الشارقة وتعرفت على كافة الأدوار المبذولة في إعداد المسوحات والاستبانات المختلفة فضلا عما تنفذه حاليا من مراحل متتالية في مشروع "تعداد الشارقة 2022.

وجاءت الزيارة إلى دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في إطار خطة لجنة شؤون الأسرة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر بهدف الاطلاع على أدوراها والاستعداد لمناقشتها سياستها خلال شهر مارس المقبل .

استقبل لجنة شؤون الأسرة من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الشيخ محمد بن حميد القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سلطان بن ‏عبدالله القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وعدد من مدراء إدارات الدائرة وكبار موظفيها.

فيما ضم وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة وسعادة الدكتور محمد المر وسعادة عفراء بن حليس الكتبي وسعادة عبدالله محمد الشامسي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

وفي بداية الزيارة أبدى الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ومعاونوه الترحيب بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة شؤون الأسرة مؤكدا أن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يمثل مجتمع الشارقة من خلال أعضائه وعضواته والتعبير عن رأيه وفق رؤية ثاقبة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إنشاء سموه للمجلس الاستشاري ليكون عونا لسموه في نقل طلعات المواطنين.

فيما نقلت سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الأسرة تحيات رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ونائبة الرئيس والأمين العام والأعضاء والعضوات مشيرة في مستهل حديثها إلى تقدير المجلس الاستشاري لكافة الأدوار والجهود المخلصة التي تبذلها دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية منذ إنشائها من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة في عام 2014م لتؤدي مهاما داعمة لتعزيز النهضة المتحققة في إمارة الشارقة والوقوف على كافة الاحصائيات والقيام بالعمل الاحصائي لإعداد مؤشرات النمو السكاني وتأثيره على كافة القطاعات .

بعدها قام الشيخ محمد بن حميد القاسمي ومعاونه باطلاع لجنة الأسرة بالمجلس الاستشاري على مشروع "تعداد الشارقة 2022" والذي يعد أحد المشاريع المهمة التي تنفذها الدائرة حاليا وما يتضمنه من دراسة وتحليل الوضع السكاني لإمارة الشارقة وهدفه المتمثل في دعم وتعزيز الخطط التنموية الشاملة وأهمية التعداد في إمارة الشارقة كنهج لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واهتمامه بالمشروعات التنموية في مدن الإمارة التي تلامس الاحتياج المباشر للمواطنين والمقيمين والزوار.

ثم جرى التعريف واستعراض الأدوار الهامة التي تقدمها الدائرة من خلال تبنيها لعلم الإحصاء في شتى المجالات والقطاعات بما يدعم التنمية المستدامة بالإمارة.

وتم الاطلاع على إحصائيات وإنجازات عمل دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وجهودها المختلفة لاسيما في إطار تواصلها الدائم مع الجهات الحكومية والخاصة والأهالي وتواصل أعمال الدائرة في تأسيس قاعدة البيانات المحدثة لسكان الإمارة والقطاعات المتعددة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها وأكدت الدائرة أنها تمثل عنصراً رئيساً في رسم خارطة سياسة التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يصب في صالح كافة سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين وزائرين والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي فيها.

وخلال الاجتماع طرح أعضاء وعضوات المجلس من لجنة شؤون الأسرة عددا من الاستفسارات والمقترحات التي تصب في تعزيز أدوار الدائرة وتنميتها تماشيا مع أدوارها التي تتصل بالأسرة لمواكبة مسيرة الإنجاز والعطاء في الإمارة والمشاركة في تنمية المجتمع بالمتابعة المستمرة لمتغيراته واستيعاب حاجات أفراده وبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

آخر الأخبار: