آخر الأخبار

لجنة الرد على خطاب حاكم الشارقة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعد خطابها وتؤكد على العمل بكل جد لفهم احتياجات وتحديات المجتمع

News Image

أقرت اللجنة المشكلة من قبل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صيغة ومشروع خطاب الرد على كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة والتي ألقاها سموه بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للمجلس الاستشاري من الفصل التشريعي الحادي عشر .

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة والتي شكلت من قبل رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس بمقر المجلس بحضور  معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس وحضور سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس.

تولى رئاسة اللجنة سعادة حليمه حميد العويس وتولى مهام مقرر اللجنة المهندسة جميلة محمد الفندي الشامسي ، وحضر الاجتماع رؤساء ومقروا اللجان الدائمة في المجلس .

 وجرى خلال الاجتماع والذي عقد صباح اليوم التباحث فيما جاء من موجهات ومحاور في خطاب صاحب السمو حاكم الشارقة والذي تفضل سموه بإلقائه في الرابع عشر من شهر ديسمبر الماضي مع افتتاح أعمال المجلس ، وتباحث المجتمعون في آلية الصيغة المناسبة لإعداد الرد متضمنة عددا من المحاور الهامة فيما يوليه سموه من توفير أسباب الاستقرار للأسر والاهتمام بالأسرة وبكافة شرائح المجتمع .

وتناول رئيس المجلس والأعضاء الحضور بيان مدى الامتنان لسمو حاكم الشارقة في حرص سموه على توفير الحياة الكريمة لكل مواطن والتأكيد على الرؤية الواضحة والإرشادات القيمة التي قدمها سموه للمجلس الاستشاري في خطابه الكريم، والوعد بالعمل بكل جد واجتهاد لفهم احتياجات وتحديات المجتمع والعمل بمسؤولية لتحقيق التنمية والرفاهية، والسعي للبقاء على دراية بالواقع والتفاعل مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وتضمن مشروع خطاب الرد الذي أقرته اللجنة حرص أعضاء وعضوات المجلس الاشادة بجهود الحاكم في الاهتمام بالمجتمع وتلبية متطلباته والتطرق إلى العمل على مواصلة الجهود لخدمة الوطن والوصول إلى مختلف فئات المجتمع التي تحتاج الرعاية والمساندة لتحقيق الترابط الأسري والعيش الكريم.

كما وضمنوا الخطاب العمل على تعزيز النقاش الايجابي والبناء في إطار المجلس، والالتزام بالتواصل المباشر والشفاف مع المجتمع، والتأكيد على أهمية تقديم إجابات منطقية وواقعية على احتياجات وتطلعات أبناء وبنات الشارقة، ورفعها لسموه فضلا عن المناقشة تحت قبة المجلس بحضور الدوائر الحكومية وتقدير التوصيات الهامة .

 وبعد دراسة متأنية اقرت اللجنة اعتماد الخطاب المقترح الذي سيعرض على أعضاء المجلس الاستشاري خلال الجلسة العامة المقبلة ليتم رفعه إلى صاحب السمو حاكم الشارقة فيما بعد .

آخر الأخبار: