آخر الأخبار

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على أعمال هيئة الانماء التجاري والسياحي

News Image

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مختلف الأنشطة والفعاليات التجارية والسياحية في إمارة الشارقة والجهود المبذولة لتطوير تلك القطاعات من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة ، وذلك خلال زيارتها صباح أمس لهيئة الإنماء التجاري والسياحي في مقرها بمدينة الشارقة.

وتناولت اللجنة كافة الأدوار التي تؤديها الهيئة وما تنظمه من فعاليات وأنشطة وجهودها في رفع اسم الإمارة عالياً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

الزيارة التي قامت بها اللجنة جاءت في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي من قبل المجلس الاستشاري خلال جلسة عامة يتم التحضير لها حاليا  .

ترأس وفد المجلس من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية راشد عبدالله بن هويدن رئيس اللجنة وحضر من أعضاء اللجنة وهم فاطمة خليفة  المقرب مقررة اللجنة وعامر محمد الزرعوني وعبدالله طارش الكتبي ونبيل بن بطي المهيري وطارق مراد ميرزا البلوشي بجانب حضور آمنه باصليب وإسلام الشيوي من الأمانة العامة للمجلس.

فيما استقبل اللجنة خالد جاسم المدفع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي ومعاونيه وهم الشيخ  سالم بن محمد القاسمي   مدير الهيئة و إيمان المحرزي  مدير الإدارة العامة للخدمات المؤسسية وعلياء السويدي مدير إدارة الموارد البشرية  وأحمد عبيد الطنيجي  مدير إدارة المعايير السياحية أحمد الشيخ  مدير إدارة تطوير الوجهة السياحية  حمد سالم المحمود  تنفيذي بقسم العلاقات العامة

وفي بداية الزيارة  نقل راشد عبدالله بن هويدن  رئيس اللجنة تحيات رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري لرئيس وكوادر بالهيئة مشيداً بالدور الكبير الذي تؤديه الهيئة لتحقيق الإنماء التجاري بكافة أنواعه وتنشيط عملية الترويج السياحي على كافة الصعد المحلية والإقليمية والعالمية لإمارة الشارقة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استعداد اللجنة لمناقشة سياسة الهيئة خلال جلسة مقبلة ستعقد نهاية شهر فبراير وبالتالي أهمية الاطلاع على مختلف البرامج والخطط وإعداد المحاور التي من شأنها أن تمكن وتعين الهيئة من أداء دورها وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام في دعم القطاع السياحي.

من جهته رحب خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بزيارة أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية وما يحرص عليه المجلس من تعزيز تعاونه وزياراته لكافة الدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة وتنمية أدوارها مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها لجنة الشؤون المالية بالمجلس من حرص على تعزيز تنافسية إمارة الشارقة في كافة القطاعات الاقتصادية والارتقاء بأدوار كافة الجهات العاملة في هذه القطاعات .

وأطلع المدفع الاعضاء على مختلف جهود هيئة الانماء التجاري والسياحي وبرامجها في زيادة الوعي بمنتج الشارقة السياحي وجعل الإمارة محط الأنظار وقبلة السياح.

وجرى استعراض كافة خدمات الهيئة وإحصاءاتها خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة ومدى مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي لإمارة الشارقة بجانب بيان أهمية المشروعات السياحية التي تتميز بها إمارة الشارقة وما يتوافر بها من خدمات تجذب السياحة العالمية إليها.

وتباحث أعضاء المجلس الاستشاري في آليات تعزيز تعاون المجلس مع الهيئة ودعمها لتمكينها من أداء دورها الفاعل والمهم.

 ولفت خالد جاسم المدفع خلال حديثه مع الأعضاء أن الهيئة تعمل على استغلال كافة الإمكانات وتطويع كل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليها حيث تكرس الهيئة جُل جهدها في العمل جنباً إلى جنب مع الدوائر المحلية لحكومة الشارقة ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة لتحقيق أهدافها في الارتقاء بإمارة الشارقة إلى مصاف أكثر الوجهات التجارية والسياحية تميزاً على مستوى العالم.

وتم تبادل وطرح الأفكار نحو إيجاد مقترحات جديدة لعدد من الرؤى السياحية والتجارية المهمة ومدى فاعلية المشاركة بها والتي تنعكس بنتائجها على الجانب السياحي لإمارة الشارقة.

آخر الأخبار: