آخر الأخبار

رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يستقبل سفير الإمارات لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي

News Image

استقبل معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، سعادة السفير محمد إسماعيل السهلاوي، سفير الإمارات لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقة لكسبورنج، وجرى الاستقبال في مقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة.

وقد حضر اللقاء الذي عقد ظهر أمس حميد المنصوري، المحلق البرلماني من وزارة الخارجية ، ومن جانب المجلس الاستشاري، حضر اللقاء سعادة حليمة العويس، نائب رئيس المجلس، والأعضاء المهندسة جميلة الفندي الشامسي، وفاطمة خليفة المقرب، وراشد عبدالله بن هويدن، وإبراهيم محمد المنصوري، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري .

كما حضر الاجتماع أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل .

رحّب معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بسعادة السفير محمد إسماعيل السهلاوي، معبرًا عن سروره بزيارته لمقر المجلس، وأعرب عن تقديره لجهود السفير في تعزيز العلاقات الخارجية لدولة الإمارات وتعزيز التعاون الثنائي مع بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقة لكسبورنج.

بدوره، أعرب سعادة السفير محمد إسماعيل السهلاوي عن امتنانه لزيارة المجلس الاستشاري، مؤكدًا على أهمية دور المجلس كجهة برلمانية رائدة في إمارة الشارقة ودوره في صياغة السياسات ودعم تطلعات المجتمع ومساهمته في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

تم خلال اللقاء استعراض أعمال المجلس والتجول في أروقته وقاعاته، بالإضافة إلى زيارة المكتبة.

وتم بعد ذلك مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين إمارة الشارقة والمؤسسات الأوروبية ذات الصلة في مختلف المجالات، خاصة البرلمانية والاقتصادية والثقافية بجانب مجال الطفولة العربية الذي تتميز به الشارقة.

تضمنت هذه المحاور استعراض أهم الفرص المتاحة لتعزيز التبادل البرلماني والثقافي والاقتصادي والتعليمي، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز الحوار والدعم المتبادل في المنتديات والمؤتمرات الدولية وبيان أوجه التنمية علاوة على والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على إنجازات إمارة الشارقة في مجالات الثقافة والفنون والتراث والطفولة وغيرها من المجالات.

وأكد الطرفان على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة ومواصلة الحوار والتنسيق والتشاور لمواكبة التطورات العالمية والمكانة التي تحظى بها الدولة خارجياً.

آخر الأخبار: