آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يبحث التعاون مع مركز بحوث شرطة الشارقة ويطلع على أدوارها في إجراء الاستطلاعات والبحوث التي تخدم العمل البرلماني

News Image

بحث المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع مركز بحوث الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة تعزيز التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي من خلال طرح وتقديم مجموعة من الموضوعات والأفكار المجتمعية التي من شأنها أن تساهم في خدمة المجتمع ويعزز أداء المجلس في ممارسة دوره البرلماني.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس في مقر المجلس وفد مركز بحوث الشرطة تقدمهم العقيد علي سيف الذباحي نائب مدير إدارة مركز بحوث الشرطة والوفد المرافق من المركز في حضور حليمه العويس نائب رئيس المجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء وعضوات المجلس.

وخلال اللقاء اطلع المجلس الاستشاري على الهيكل التنظيمي لمركز البحوث، واستراتيجيات العمل وآلياته، والمسؤوليات والاختصاصات الرئيسية والفرعية، فضلاً عن الأبحاث والدراسات العلمية التي ترتكز على منهجيات دقيقة في معالجتها للقضايا الأمنية والمجتمعية، ودعم اتخاذ القرار.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على سياسة مجلة الفكر الشرطي، وأطر عملها في تبني المؤلفات العلمية الجادة، وتحكيم الأبحاث العلمية النظرية والعملية، وخطط نشرها.

وتعرف المجلس على استراتيجية عمل مركز بحوث الشرطة في مجالات تنظيم الندوات والملتقيات العلمية، والعديد من المجالات الأخرى التي تقع ضمن اختصاص المركز.

كما أشار العقيد علي سيف الذباحي نائب مدير إدارة المركز، أن عمل المركز ينطوي على إعداد البحوث والدراسات الخاصة بالظواهر الاجتماعية ذات الصلة بالعمل الشرطي، والاستفادة منها في وضع الخطط والأهداف الاستراتيجية ، ومعالجة المشاكل المرتبطة بها، بالتنسيق مع الجهات المعنية علاوة على التعاون الدائم مع المجلس الاستشاري في الفصول السابقة لإعداد البحوث والدراسات المختلفة .

بدوره أبدى معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس تقديره لدور مركز بحوث الشرطة في القيادة العامة لشرطة الشارقة وأكد على أهمية تعزيز التعاون بهدف التنسيق المشترك في إجراء الاستطلاعات والبحوث وإعداد الدراسات بما يخدم سياسات المجلس في الاهتمام بالمجتمع وعمله البرلماني.

آخر الأخبار: